حمل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للمنظمات الشعبية فيها اللواء توفيق الطيراوي، حركة حماس المسؤولية الكاملة عن حياة المناضلة مروة المصري (المجايدة)، عضو المكتب الحركي المركزي لاتحاد المرأة الفلسطينية، والتي قام أمن حماس باختطافها عند معبر بيت حانون قبل أيام، خلال سفرها من غزة إلى رام الله لحضور اجتماع المكتب الحركي المركزي للمرأة.

واعتبر الطيراوي هذه الفعلة خروجا سافرا عن الأعراف الوطنية والأخلاقية والاجتماعية، والتي تضر بشكل مؤكد بموضوع السلم الأهلي والاجتماعي، وتكشف زيف ادعاءات حماس وخطاباتها حول حقيقة موقفها من إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، التي اعتبر أنها تستخدمها فقط إعلاميا للتغطية على استراتيجية الفصل بين الضفة والقطاع، وامتلاك السيطرة على القطاع لغير رجعة.

وطالب الطيراوي قطاعات الشعب الفلسطيني بالانتباه لحقيقة ما تقوم به حماس ومدى خطورته على النسيج الاجتماعي الفلسطيني، وما قد تترتب عليه من تبعات تضر بالمصلحة الوطنية كلها.

وأكد أن استدعاء حماس المناضل والقائد عبد الحميد المصري "أبو عمر" زوج المناضلة مروة وولديها علي ومحمد، هو الإمعان في جريمة الاختطاف.

وقال الطيراوي: "إن اختطاف الأخت المصري جاء على خلفية سياسية كونها كادرا ناشطا في المكتب الحركي المركزي للمرأة وحركة فتح".

وطالب حركة حماس بالافراج فورا عن العشرات من أبناء حركة فتح المختطفين من قبل أجهزة حماس على خلفية انتمائهم السياسي، كما طالبها بالكف عن رفع شعارات وعمل نقيضها من ممارسة الاعتقال السياسي.