اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، استشهاد القادة محمد يوسف النجار' أبو يوسف النجار'، وكمال ناصر وكمال عدوان مدخلاً ومرحلة جديدة في انطلاقة الثورة الفلسطينية رغم خسارة الشعب الفلسطيني باستشهادهم .

وقال العالول في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الأحد:" استشهاد الكمالين والنجار شكل خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني، لكن في ذات الوقت شكل استشهادهم مدخلاً جديداً ومرحلة هامة في انطلاقة وانتشار الثورة الفلسطينية"، مذكراً بالتفاف جماهير الشعبين الفلسطيني واللبناني بمئات الآلاف أثناء تشيعهم تعبيراً عن التفافهم حول الثورة الفلسطينية، وقال:" ذلك الحدث شكل أرضية لانطلاقة جديدة للثورة الفلسطينية في الساحة اللبنانية .

وأضاف العالول معرباً عن مشاعره فقال :" من المعروف أن الاحتلال يلاحق كل فدائي فلسطيني وكل من يقاوم احتلاله، وذكرى استشهاد هؤلاء القادة ضاغطة على مشاعرنا الإنسانية فنحن نتحدث عن ثلاثة شهداء قادة مميزين نفتخر بهم، وهم من مؤسسي الثورة الفلسطينية ".

 وفند العالول رواية الاحتلال وادعاءاته بعلاقة القادة الثلاثة بعملية ميونيخ  فقال :" رغم ادعاءات الاحتلال حول  علاقة الكمالين وأبو يوسف النجار بعملية ميونيخ، إلا أن هذا غير دقيق وغير صحيح على الاطلاق".

وحول لقاءات الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قال العالول:" نحن الفلسطينيون قلوبنا مع أمتنا العربية، ونتضرع لله من  أجل وحدتها وتكاملها وتعاضدها والانسجام الداخلي، ونحن ندرك أهمية وثقل جمهورية مصر والمملكة العربية السعودية في القضية الفلسطينية، وأضاف قائلا:" نبارك هذه الخطوة وانعكاسها على الأمة العربية، ونأمل أن يكون للوضع الفلسطيني والصراع العربي مع المحتل الاسرائيلي حيزاً في هذه المعادلة الجديدة.