التقى أمين سر حركة "فتح" في الشمال ابو جهاد فياض برفقة وفد من قيادة المنطقة مستشار الرئيس نجيب ميقاتي الدكتور خلدون الشريف في دارة الأخير في طرابلس السبت 2\4\2016.

وبحث الطرفان آخر المستجدات في الدول العربية وتحديداً ما يجري في سوريا وتداعياته على لبنان والقضية الفلسطينة. كما تطرقا الى زيارة أمين عام الامم المتحدة بان كي مون الى لبنان وزيارته الى مخيم نهر البارد ولقائه مع سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور بحضور كافة الفصائل. وثمن الطرفان هذه الزيارة وأملا ان تتمخّض عنها نتائج ايجايية تساهم في تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وتؤدي الى استكمال اعمار مخيم نهر البارد مشيرين إلى ضخامة حجم الضغوطات التي تُمارَس على القيادة والشعب الفلسطيني في هذه المرحلة لفرض حلول دولية على كل المنطقة العربية.

وتم التطرق الى موضوع عمالة الخريجين من ابناء الشعب الفلسطيني وضرورة تأمين فرص عمل لهم في المؤسسات الدولية العاملة في لبنان .

واكد فياض ضرورة التواصل والتشاور في العديد من الامور التي تساهم في تعزيز العلاقات الاخوية اللبنانية الفلسطينية مشدّداً على رفض كل اشكال التوطين او التهجير والتمسك بحق العودة على اساس القرار الدولي 194.