ناصر شحادي

بمناسبة يوم الأرض وبرعاية سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، نُظّم حفل فني تحت عنوان "أنشودة الحرية... بوصلة فلسطين" في مدينة صور الجمعة 1\4\2016، بدعوة من جمعية صور تراث وإنماء والمؤسسات الحركية لحركة "فتح" في منطقة صور، وبالتعاون مع تجمّع فناني صور، وجمعية الأكاديميين وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني.

وتقدّم الحضور سفير دولة فلسطين في لبنان ممثلاً بعضو قيادة إقليم حركة "فتح" في لبنان غسّان عبدالغني، وبحضور عضو قيادة الإقليم اللواء ابو أحمد زايدني، وأمين سر فصائل "م.ت.ف" وقائد حركة "فتح" في منطقة صور العميد توفيق عبدالله، ومسؤول الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين في لبنان محمد الشولي، ومسؤول العلاقات العامة لحركة "فتح" جلال ابو شهاب، ومسؤول المؤسسات الحركية في منطقة صور نادر سعيد، وعضو قيادة حركة "أمل" عباس عيسى، ومسؤول جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه، وقيادة  وكوادر حركة "فتح" في منطقة صور، وقادة فصائل "م.ت.ف" والقوى والأحزاب والفعاليات والجمعيات الوطنية والإسلامية وحشد من جماهير شعبنا اللبناني واالفلسطيني.

بدأ الحفل بتلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، من ثم عُزف النشيدان الوطنيان اللبناني والفلسطيني، وبعدها كانت كلمة الجهات المنظّمة للحفل ألقاها الأستاذ خالد الأشقر، أكّد فيها أن نتائج الحروب التي شنّها العدو الصهيوني أثبتت صلابة الشعب الفلسطيني في تصديه ومواجهته الإجرام والإرهاب الصهيوني. ووجه التحيه لشهداء فلسطين ولبنان وعلى رأسهم الرمز الشهيد ياسر عرفات "ابو عمار"، كما وجّه التحية لقيادة الشعبَين الشقيقين اللبناني والفلسطيني.

وبعدها كان هناك إلقاء شعري من وحي المناسبة للشاعر الفلسطيني جهاد الحنفي، والشاعرة اللبنانية حنان فرفور، ومن ثم عُرض فليم أغنية "آه يا فلسطين" للفنان محمود شاهين، وأُنشِدت موسيقى فلسطينية للموهوبة لين أرزوني، تلاها وصلات فنية وطنية وتراثية لفرقتَي ديارنا وسراج العودة، حيث قدموا عروضاً فنية مميزة تحاكي هموم القضية والشعب.

وختاماً قُدِّمَت الدروع لسفارة دولة فلسطين ممثلة بالأخ غسّان عبد الغني.