بمناسبة يوم المرأة، وعيد الأم، كرّمت حركة "فتح" الشعبة الغربية الأخوات في مخيم مارالياس، في قاعة اللجنة الشعبية، الجمعة 25/3/2016.

حضر التكريم عضو إقليم لبنان د. سرحان سرحان، وأمين سر حركة "فتح" في بيروت سمير أبو عفش وأعضاء قيادة المنطقة، وممثلو اللجان الشعبية، والمؤسسات الأهلية، وحشد من الأخوات وأهالي المخيم.

وتحدث الدكتور سرحان عن المناسبات الوطنية في شهر آذار وعن معركة الكرامة، محطة التحوّل التاريخية في مسار الثورة الفلسطينية، هذا الانتصار الذي أعاد الكرامة والعزة إلى الأمة العربية بعد نكسة حزيران، وزاد الالتفاف الجماهيري والدولي حولها.

كما تحدث سرحان عن تفاصيل العملية البطولية والنوعية التي نفذتها الشهيدة دلال المغربي ورفاقها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتطرق بالحديث عن دور المرأة داخل الوطن ومواجهتها للاحتلال ووقوفها إلى جانب الرجل، إضافة إلى دورها كأم بتربية أولادها تربية وطنية ودفعه لمواجهة الاحتلال  الإسرائيلي.

بدورها، مسؤولة الأخوات في الشعبة الغربية أم سليمان وجهت التحية إلى الأخوات والأمهات في عيدهن، لافتة أن هذا العيد يأتي ممزوجاً بالألم، حيث الأم الفلسطينية ما زالت تودع فلذات أكبادها وتدفعهم إلى ساحات الجهاد ضد مغتصبي الأرض، فمنهم الشهيد ومنهم الأسير والجريح، أو في المنافي والشتات.

ووجهت التحية إلى المرأة الفلسطينية في لبنان قائلة: "أنتن المناضلات اللواتي ما زلتن تحملن رسالة الشهيد الرمز ياسر عرفات، فكان الالتزام وعدكن دون أي مقابل سوى الانتماء لحركة التاريخ، والولاء لفلسطين. فلكن منا كل التقدير والاحترام، يا من تستحقن التكريم.