يستمرّ اللاجئون الفلسطينيون في لبنان بحراكاتهم التصعيدية للشهر الثالث على التوالي احتجاجاً على تقليصات وكالة الأونروا لخدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

فمنذ صباح اليوم الأربعاء، 16 آذار (مارس)، أغلق اللاجئون الفلسطينيون كافة المكاتب الإدارية لوكالة الأونروا في مختلف المناطق والمخيمات الفلسطينية في لبنان، بما فيها المقر الرئيسي للوكالة في بيروت، ومواقف باصات نقل الموظفين.

وتأتي هذه الخطوات التصعيدية ضمن برنامج التحركات الشعبية الذي وضعته "لجنة خلية الأزمة" للأسبوع الجاري، والذي سيشمل إغلاق مكاتب الأونروا في المناطق اللبنانية والمكتب الرئيسي في بيروت. ويستثنى من البرنامج الاحتجاجي المدارس والعيادات وأقسام الصحة ومعهد سبلين المهني، وأقسام الشؤون الاجتماعية.

كما قام ممثلي الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في صيدا حي الصباغ اليوم الأربعاء 2016/3/16 ولليوم الثاني على التوالي بأغلاق كراج السيارات الأونروا.

وفي رسالةٍ إلى مدير الأونروا في لبنان، طالبت خلية الأزمة بضرورة رحيل "ماثياس شمالي"، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الخلية، أمس الثلاثاء، أمام مقر الأونروا الرئيسي في لبنان لوضع الرأي العام الفلسطيني واللبناني بآخر المستجدات في الأزمة مع الأونروا.

وأعلنت الخلية مواصلة "التحرّكات الاحتجاجية حتى تتراجع الأونروا عن قراراتها الظالمة وإعادة تأمين كافة متطلبات واحتياجات اللاجئين الفلسطينيين.