أكد رئيس الوزراء المغربي، أمين عام حزب التنمية والعدالة، عبد الإله بن كيران، وقوف بلاده ملكا وحكومة وشعبا، إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني.

وقال بن كيران، لدى استقباله عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، اليوم الأحد، إن التضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني ينبغي أن تحقق أهدافها بنيل الحرية والاستقلال في نهاية المطاف.

وأكد أن المغرب وبتعليمات واضحة من الملك محمد السادس تتحرك بقوة في المحافل الدولية لوقف الهجمة الإسرائيلية ضد القدس والمسجد الأقصى.

وشدد على أن المغرب يدعم تحرك القيادة الفلسطينية باتجاه تنفيذ ما تم الاتفاق عليه لتحقيق المصالحة لتفويت الفرصة على الاحتلال الذي يغذي التفرقة في فلسطين والوطن العربي.

من جانبه، أطلع زكي، رئيس الوزراء المغربي، على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة ما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي من جرائم وإعدامات ميدانية بحق الشباب الفلسطيني في مدينة القدس وباقي المدن الفلسطينية.

 وأكد أن شعبنا الفلسطيني مصمم على مواجهة الاحتلال وجرائمه، وأن القيادة مستمرة في متابعة ملفات جرائم المسؤولين الإسرائيليين لدى محكمة الجنايات الدولية.

وشدد زكي على إصرار القيادة الفلسطينية على تحقيق المصالحة، وترتيب البيت الفلسطيني من أجل الوقوف صفا واحدا في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.