بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة: إسرائيل التي لا تحترم قرارات الشرعية الدولية لا يحق لها أن تقدم قرارات

ناقشت اللجنة الثانية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بالمسائل الاقتصادية والمالية مشروع القرار المعنون ' تسخير التكنولوجيا الزراعية لأغراض التنمية' والذي تتقدم به إسرائيل كل سنتين.

وفي هذا السياق وعملا بالإجراءات والقواعد فقد القى الدبلوماسي عبدالله أبو شاويش، المستشار بالبعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الامم المتحدة كلمة شكك فيها بالأهلية القانونية والأدبية لدولة الاحتلال إسرائيل لتقديم مشاريع قرارات.

وذكر الحضور بأن إسرائيل هي التي ترفض الانصياع لتطبيق مئات القرارات الصادرة عن الجمعية العامة ومجلس الأمن، مشدداً على انها تعمل على استغلال منبر الأمم المتحدة لتقنع العالم أنها عضو طبيعي في المنظومة الدولية وتتفاعل بإيجابية مع القضايا العالمية وقضايا التنمية.

مصر: قتلى في هجوم بـ"قنابل المولوتوف" على مطعم بالعجوزة

اندلع حريق هائل داخل مطعم وبار بجوار فندق شهير بمنطقة العجوزة في القاهرة، ما أدى إلى مصرع 18 شخصا من العاملين بالمطعم، وإصابة 5 على الأقل، حسب ما نقلت رويترز عن مسؤولين أمنيين.

وأكدت مصادر، وفقا لصحيفة "اليوم السابع" المصرية، أن هناك معلومات أولية حول إلقاء أشخاص "مولوتوف" داخل المطعم، ما أدى إلى اندلاع الحريق، وتجري قوات الأمن تمشيط المنطقة بالكامل.