تفقّد مدير عام وكالة "الأونروا" في لبنان ماتياس شمالي، أمس الخميس 3\12\2015، عيادات الوكالة في مدينة صيدا ومخيمَي عين الحلوة والمية ومية وبعض المستشفيات المتعاقدة مع الأونروا.

والتقى شمالي خلال زيارته مستشفى صيدا الحكومي برئيس اللّجنة الإدارية الدكتور هشام قدورة، وجرى التأكيد على استمرار التعاون بين المستشفى والوكالة خاصة بعد تجديد التعاقد بينهما.

ثم تفقّد شمالي عيادتي الأونروا في مخيم المية ومية وعين الحلوة قبل ان ينتقل الى العيادة الرئيسة للوكالة في مدينة صيدا، والتي تقدّم يومياً خدمات صحية كثيرة. وجال على أقسامها، واطلع عن قرب على مستوى تقديمها للخدمات والمعاينات والعلاجات الطبية، كما زار مستشفى حمود الجامعي.

وخلال جولته قال شمالي: "إنّ الهدف الأساسي من الزيارة هو ان نطلع عن قرب على عملنا الصحي وكيف يمكن ان نفعّله، والانطباع الأول ان لدينا طاقمًا طبّيًا وصحّيًّا يقوم بعمل طبي رائع كل يوم، وكل عيادة لديها فريق عائلة طبي يتعامل مع العائلات بشكل محترف".

وأضاف "عمليًّا المشكلة الأساسية تكمن في التكلفة العالية الموجودة، فعيادة الأونروا في صيدا مثلاً مُستأجَرة، ونحن تحت ضغط أن ندفع إيجارًا باهظًا جداً. والاستشفاء في لبنان كما تعلمون مُكلِف وميزانيتنا كمنظمة أونروا محدودة، لذلك نسعى لاإيجاد طرق لمساعدة الناس على الحصول على الخدمات في اطار ونطاق الميزانية المحدودة".