أصيب عشرات الفلسطينيين، برصاص الجيش "الإسرائيلي" وبحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان، أن مواجهات اندلعت على حاجز بيت ايل، المقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، أطلق خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص باتجاه عشرات الفلسطينيين، ما أدى لإصابة عشرة منهم بالرصاص المطاطي، إضافة لعشرات حالات الاختناق، تم علاجهم ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي مدينة الخليل (جنوب الضفة)، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، أن سبعة فلسطينيين أصيبوا خلال مواجهات مع الجيش "الإسرائيلي" في منطقة باب الزاوية بالمدينة، منهم ثلاثة بالرصاص الحي، وثلاثة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وإصابة بالاختناق، تم نقلهم لمستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

كما أصيب ثلاثة فلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بطولكرم (شمال)، أحدهم بثلاثة شظايا في أنحاء متفرقة من جسده، وآخران بالرصاص المطاطي في الكتف، أدخلوا لمستشفى طولكرم الحكومي لتلقي العلاج.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات "إسرائيلية"، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة "الإسرائيلية".