اسرائيل تقول انها لن تقبل بوجود دولي في المسجد الاقصى

قال مساعد الممثل الدائم لإسرائيل في الامم المتحدة دافيد رويت، إن اسرائيل 'لن تقبل باي وجود دولي في المسجد الاقصى.

واعتبر رويت في كلمة امام مجلس الامن الدولي اليوم الجمعة، ان ذلك 'سيشكل تغييرا في الوضع القائم' حاليا في الاماكن المقدسة.

يذكر ان فلسطين طالبت بنشر قوة حماية دولية في القدس الشرقية .

إطلاق صاروخين من غزة تجاه البحر

زعمت المصادر الإعلامية العبرية صباح اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة تجاه البحر ضمن تجارب المقاومة المستمرة لتطوير صواريخها.

وعادة لا تصرح المقاومة بتجاربها الصاروخية لدواعِ أمنية.

حافلات المستوطنين فارغة بفعل خوفهم من العمليات الفدائية

قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن حافلات المستوطنين اليهود باتت فارغة بفعب خوفهم من العمليات الفدائية التي يقوم بها الشبّان الفلسطينيين.

وأشارت الصحيفة أن سائقو هذه الحافلات يحملون العصي تخوفاً من مهاجمتهم، وللرد على أي جهوم قد يحدث.

الاحتلال يطلق النار على شبان شرق البريج

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، النار صوب مجموعة من الشبان والفتية، شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.

وأفادت "وكالة الأنباء الرسمية" بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزة على الشريط الحدودي شرق البريج فتحت نيران رشاشاتها وأطلقت القنابل الغازية المسيلة للدموع صوب شبان وفتية تجمعوا قرب الحدود شرق المخيم في جمعة الغضب، التي أعلنتها الفصائل في غزة.

وكان استشهد المواطن شوقي جمال جبر عبيد(37عاماً) من مخيم جباليا شمال القطاع صباح اليوم، متأثراً بجراح أصيب بها في المواجهات مع قوات الاحتلال قرب معبر بيت حانون شمال القطاع الجمعة الماضي.

وباستشهاد المواطن عبيد يرتفع عدد شهداء قطاع غزة إلى 12 شهيداً و 328 جريح منذ الجمعة الماضية.

يشار إلى أن المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع، تشهد بين الفينة والأخرى مواجهات مع قوات الاحتلال، يتخللها إطلاق الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين.

الاحتلال يمنع ما دون الــ40 عاماً من دخول الأقصى

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق المسجد الأقصى المبارك، غداً الجمعة أمام من هم دون الــ40 عاماً.

وتفرض قوات الاحتلال إجراءات أمنية مشددة، في المسجد الأقصى وباحاته، متعمدة التضييق على المصلين والمقدسيين.

بعد إحراقه ليلاً.. وزير إسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة السيطرة على قبر يوسف

طالب وزير الزراعة الإسرائيلي أوري ارئيل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضرورة إعادة السيطرة على قبر يوسف في مدينة نابلس .

وقال ارئيل في تصريح له في أعقاب حرق "قبر يوسف" الليلة الماضية على يد المئات من الشبان الغاضبون ، ان إحراق القبر جاء نتيجة للتحريض الفلسطيني ضد "اسرائيل".

يذكر ان العشرات من الشبان الفلسطينيين الغاضبون اقدموا الليلة الماضية على احراق قبر يوسف من جهة باب زيارة المستوطنيين .

الاحتلال: الرئيس عباس اختار بخطابه صب الزيت على النار

قالت مصادر أمنية إسرائيلية مساء الخميس إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "اختار في خطابه أمس في رام الله صب الزيت على النار بدلا من إخمادها".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن المصادر قولها إن "أبو مازن (عباس) يضفي صبغة الشرعية على هجمات الطعن داخل إسرائيل بينما يقوم بإحكام سيطرته على الأمور في الضفة الغربية".

وتابعت "عباس ينتهج هذه السياسة لتفادي تحميله المسؤولية عن الهجمات"، كما قالت.

وأكد الرئيس عباس في خطاب مقتضب مساء أمس الأربعاء "أننا لن نبقى رهينة لاتفاقات لا تحترمها إسرائيل وسنقدم ملفات جديدة حول الإعدامات الميدانية التي تمارس بحق أنائنا".

وأضاف "سنواصل الانضمام للمؤسسات والمنظمات الدولية وسنواصل نضالنا السياسي والوطني والقانوني، ونقبل بتغيير الوضع بالمسجد الأقصى المبارك أو نسمح بتمرير مخططات إسرائيلية".

وذكر أن المسجد الأقصى حقنا للفلسطينيين وللمسلمين في كل مكان، وأن الاعتداءات الإسرائيلية تُنذر بصراع ديني في المنطقة والعالم.

ودعا المجتمع الدولي لـ"التدخل الفوري قبل فوات الأوان" قائلاً "نحن طلاب عدل وسلام ولا نعتدي على أحد وقد قلنا في خطابنا بالأمم المتحدة إننا لن نقبل بالوضع الراهن أو نستسلم لسياسات عدوان المستوطنين والحكومة الإسرائيلية الذين يمارسون الإرهاب ضد كل ما هو فلسطيني".

وأشار الرئيس عباس إلى "أننا مستمرون في كفاحنا الوطني المشروع المرتكز على حقنا بالدفاع عن النفس والمقاومة السلمية والشعبية وسنعمل بالحكومة اللازمة لحماية شعبنا ومسيرة طويلة من الشهداء والجرحى والأسرى".