وفد اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا يزور النائب بهية الحريري

زار وفد اللجنة الامنية الفلسطينية العليا برئاسة قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب النائب بهية الحريري في دارتها في مجدليون وذلك لاطلاعها على صورة الوضعين الأمني والحياتي في المخيمات عموماً وفي مخيم عين الحلوة بشكل خاص.

ووضع الوفد النائب الحريري في اجواء اللقاءات المستمرة لتثبيت الاستقرار في المخيم واستكمال المبادرات والمصالحات الهادفة لإنهاء كافة ذيول الأحداث الأخيرة. كما اطلعها على التحركات المقررة نصرة للأقصى والقدس وفلسطين، والمستجدات على الساحة الفلسطينية بدءًا من القدس والأقصى وما يتعرّض له المسجد الأقصى من انتهاكات وتهويد، وايضاً المجازر التي تحصل يومياً.

واكدت النائب بهية الحريري ان فلسطين ستبقى هي القضية المركزية وهي الوجهة التي يجب ان تتوجه اليها انظار وقلوب كل الشعوب العربية والاسلامية بالمؤازرة والمناصرة والدعم لأهلنا في القدس والضفة وغزة، لمواجهة عدوان اسرائيل المستمر على الشعب الفلسطيني وانتهاكه لحرمة المسجد الأقصى.

و جددت الحريري ادانتها للعدوان الاسرائيلي المتمادي على الأرض والمقدسات في فلسطين وحيَّت صمود وثبات الشعب الفلسطيني وتصديه باللحم الحي لاعتداءات جنود الاحتلال ومستوطنيه .

هذا وكان الوفد قد ضمّ الى اللواء صبحي ابو عرب، عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عدنان ابو النايف، ومسؤول العلاقات السياسية في حركة الجهاد الاسلامي في لبنان شكيب العينا، والمسؤول السياسي لحركة حماس في منطقة صيدا ابو احمد فضل، ومسؤول الحركة في مدينة صيدا ايمن شناعة، ومسؤول استخبارات حركة "فتح" في صيدا العقيد سعيد العسوس، وعضو قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان ومسؤولها في الجنوب عبد الله الدنان، ومسؤول جبهة النضال تامر عزيز، وممثل تنظيم انصار الله ابراهيم ابو االجشي، وقائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة العميد خالد الشايب .

جماهير الشعبين الفلسطيني واللبناني يلتحمان في مسيرة حاشدة في شاتيلا دعماً لفلسطين والمسجد الأقصى

 

انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة عقب صلاة الجمعة 9 تشرين الأول 2015 من أمام مسجد الإمام علي (رضي الله عنه) باتجاه مثوى شهداء الثورة الفلسطينية عند مستديرة شاتيلا، دعت اليها فصائل الثورة والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية والحملة الأهلية لنصرة قضايا الأمة، وشارك فيها سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، كما شاركت فيها الى جانب قادة الفصائل الفلسطينية واللبنانية، جماهير شعبنا الفلسطيني في مخيمات بيروت وخارجها، وقادة الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، والمؤسسات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني واللبناني، وقوى الأمن الوطني الفلسطيني في بيروت، واللجان الشعبية، وحشد من رجال الدين والمشايخ وشخصيات سياسية ووطنية لبنانية وفلسطينية والفرق الكشفية والموسيقية للفصائل الفلسطينية.

هذا وتقدّمت المسيرة الفرقة الكشفية والموسيقية، خلفهم سار حملَة الاعلام الفلسطينية التي غيّبت أعلام التنظيمات والفصائل الفلسطينية بينما وحّدتهم بالمصير والهدف، وجمعت كافة أطياف الشعب الفلسطيني بكل انتماءاته ومشاربه السياسية والعقائدية والدينية.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي ابو العردات.

ثمّ كانت كلمة الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة ألقاها منسقها الأستاذ معن بشور.

أما كلمة تحالف القوة الفلسطينية فألقاها ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة.

كلمة الاحزاب اللبنانية القاها سمير شركس.

وبعدها جال الجميع في المقبرة وقرؤوا الفاتحة لأرواح الشهداء. وعند النصب التذكاري لشهداء مخيم تل الزعتر، القى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية علي فيصل كلمة وجّه فيها التحية للشهداء والأسرى وللشعب المنتفض في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة داعياً لإستعادة الوحدة الوطنية، والى بناء قيادة ميدان موحدة لمواجهة الإحتلال ودعم الإنتفاضة، واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين.

الجماعة الإسلامية في الجنوب استقبلت اللجنة الأمنية العليا في عين الحلوة

استقبل المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، اللجنة الأمنية العليا في مخيم عين الحلوة، برئاسة اللواء صبحي أبو عرب وفي حضور عضوي اللجنة السياسية أحمد حبال ومحمد الزعتري.

وأشارت الجماعة أنَّ "اللقاء استعرض الأوضاع الأمنية داخل المخيم والمساعي التي تبذل من أجل عدم تكرار الحوادث الأليمة التي حصلت خلال الأسابيع الماضية، إضافة إلى دور القوى السياسة الصيداوية في تحصين المخيم".

كما تطرق اللقاء إلى "المستجدات داخل فلسطين المحتلة، خصوصاً في المسجد الأقصى والقدس والانتفاضة في الضفة الغربية دفاعاً عن مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام".

وحيا المجتمعون "جميع الأهل الصابرين المرابطين في فلسطين والمسجد الأقصى"، داعين إلى "أوسع حملة لدعم صمودهم وجهادهم في وجه العدو الصهيوني وغطرسته وإجرامه".

وطالب المجتمعون كل "القوى والفصائل الفلسطينية للوحدة في مواجهة العدو الصهيوني وتوحيد الجهود وتوجيه البوصلة باتجاه فلسطين لاستكمال مسيرة التحرير وتحقيق حق عودة جميع اللاجئين إليها".

حركة "فتح" تكرّم الشيخ دياب المهداوي

تقديراً لدوره في الوسط الفلسطيني والعمل الدؤوب من اجل مصلحة ابناء المخيمات الفلسطينية في صور وفي تجمعات الشريط الساحلي، كرّمت حركة "فتح" في منطقة صور الشيخ الدياب المهداوي.

وزار وفد قيادة حركة فتح في منطقة صور وشعبة الساحل يترأسه امين سر منطقة صور العميد توفيق عبدالله، الشيخ المهداوي في منزله في القاسمية وقدّموا له درع وفاء وتقدير بعد عودته من الحج اعترافاً بدوره الذي يقوم به لخدمة حجاج بيت الله الحرام من ابناء مخيمات لبنان، وتقديراً لدوره المميز على الصعيدين اللبناني والفلسطيني في منطقة صور.

كما كرم الوفد الشيخ محمد الحامد تقديراً لدوره في بعثات الحج ودوره بين ابناء الشريط الساحلي.