نظمت حركة فتح اقليم رام الله موقع خربثا بني حارث مهرجانا تكريميا للشهيد عدي نافز جبر في الذكرى الأولى على استشهاده.

وكرمت حركة فتح في قرية خربثا بني حارث بتكريم شهداء القرية بعمل مهرجان ضم أهالي القرية والقرى المجاورة في خطوة منها لاستنهاض روح الشباب وتفعيل دور العمل التطوعي والسير على درب القادة والشهداء.

وارتقى الشهيد جبر خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية صفا غرب رام الله للدفاع عن الأراضي ومقاومة الجدار والاستيطان، وهو أحد لاعبي فريق خربثا بني حارث.

وأكد عضو الاقليم كلمة نعيم مرار: اليوم نأبن شهيدا ونودع آخر وهذا دليلا على ان قافلة الشهداء مستمرة لا ولن تتوقف حتى تحرير كامل الارض الفلسطينية، موضحة أن رسالة المهرجان هو ضرورة الوفاء بعهدنا للشهيد عدي وكل شهداء الثورة الفلسطينية حتى تحقيق الاهداف التي استشهدوا من أجلها.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه يعيثون في الأرض فسادا، وأن المطلوب من الجميع أن تفعل المقاومة الشعبية وتصعيدها حتى تحرر أرضنا بالكامل من عبث ونير الكيان الإسرائيلي.

وأكد مرار أن المطلوب من القيادة السياسية موقف جماعي لكي يرتقي إلى مستوى الأحداث ومطلوب من الشعب الفلسطيني أن تكون حركته ومقاومته الشعبية بمستوى التحرك التي تقوم به قيادتنا الفلسطينية على الصعيد الدولي.

وشدد مرار على أن معركة التحرير هي واجب وفرض عين على كل فلسطيني وأن لا أحد معفى من معركة التحرير ومقاومة الاحتلال، مشيرا إلى أن الاحتلال يمارس غطرسته على كل أبناء الشعب الفلسطيني.

بدور، قال أمين سر حركة فتح موقع خربثا بني حارث جميل انجاص "رسالتنا نوجهها لأبناء شعبنا الفلسطيني البطل في هذه الذكرى، ذكرى رحيل الشهيد عدي جبر، أن يكون الشعب موحدا امام آلة الاحتلال الاسرائيلي التي قطعانها في الامس احرقو بيتين في دوما وقتلو طفلا رضيعا لا يتجاوز السنة والنصف، كأبناء شعب يجب أن نكون موحدين إما الهجمة الشرسة التي ينفذها قطعان المستوطنين حتى يتسنى لنا الدفاع عن القدس ونيل حقوقنا واقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

بدوره، فال شقيق الشهيد عدي، محمد نافز جبر إن الرياضة تخلق مناضلين ومجاهدين وأن عدي كان من أكثر الشباب  الذين يعشقون الرياضة ممن مثلوا الأندية  كنادي خربثا بني حارث.