بمناسبة الذكرى السنوية ال 67 لنكبة فلسطين، والثامنة لنكبة نهر البارد، و تأكيداً على حق العودة وإعمار نهر البارد، وتحت شعار حق العمل أحد مقومات الصمود، نظم الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين -منطقة الشمال ندوة ثقافية عمالية حول حق العمل والمستجدات بقانون العمل وقانون السير، وتأثيره السلبي على الطبقة العاملة الفلسطينية، وذلك في صالة الربيع في مخيم نهر البارد .

تقدم الحضور أمين سر الإتحاد صالح العدوي، وأمين سر نقابة السائقين ناصر ميعاري، وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية، واللجان الشعبية والأهلية، والمكاتب العمالية والنقابية.

افتتحت الندوة بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار، ومن ثم بكلمة ترحيبية من عبدالله ذيب.

ثم كانت كلمة أمين سر الإتحاد عبدالله العدوي حيث استذكر فيها الأوجاع الفلسطينية بدءً من نكبة ال 48 مروراً بنكسة ال67 وصولاً إلى المؤامرات التي تحاك يومياً على شعبنا المناضل .

ثم تطرق إلى الانقسام الواقع على أرض الوطن، مؤكداً على ضرورة إنهائه والتمسك بالوحدة الفلسطينية.

وأضاف: "إن فلسطين كل فلسطين هي ملك للشعب الفلسطيني، وإننا اليوم نطالب بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود ال 67 كمرحلة أولى للبرنامج المرحلي من البرنامج النضالي حتى تعود كل فلسطين إلى أحضان الأمة العربية".

ثم تطرق إلى الموضوع النقابي، حيث أكد على المطالبة بحقي العمل والتملك للفلسطينيين في لبنان .

وقد أشاد بدور الإتحاد العام للعمال، متحدثاً عن التاريخ النضالي للإتحاد وللحركة النقابية، مؤكداً على استمرار هذا النضال .ثم أشار إلى أن العمال هم صمام أمان الوطن وهم وقود الثورة .

ثم كانت مداخلة لأمين سر نقابة السائقين ناصر ميعاري، حيث عدد أهم تحركات وانجازات الإتحاد العام و منها :

-  سعي الإتحاد العام لاستثناء السائق الفلسطيني من قانون السير .

- التواصل المستمر مع كل القوى السياسية والنقابية، ومنهم مسؤول لجنة الأشغال العامة النائب محمد قباني، ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير حسن منيمنة، ووزير الأشغال العامة غازي زعيتر، ووزير الزراعة أكرم شهيب، ووزير العمل سجعان قزي .

- التوصل إلى حل جزئي في منطقة الجنوب، بصرف النظر عن السائقين الذين يحملون بطاقة الإتحاد -نقابة السائقين، والعمل على تعميم هذا الحل المؤقت على كل المناطق .

- الاقتراح على الجهات المعنية لمنح الفلسطيني في لبنان رخصة قيادة عمومية مؤقتة ولفترات محددة ومتجددة، وبرسوم معينة وفق ما يرونه مناسباً.

ثم أكد ميعاري على استمرار الإتحاد لبذل أقصى الجهود للحصول على كافة الحقوق. وأخيراً طالب السائقين بضرورة الانتساب في اتحاد عمال فلسطين- نقابة السائقين، كي يتم العمل بجهد أكبر .وفي نهاية الندوة فتح المجال أمام الحضور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم حيث تم مناقشتها والإجابة عليها .