نظمت سفارة دولة فلسطين في لبنان -المكتب الإعلامي، اليوم الأربعاء 18-2-2015، ورشة عمل إعلامية تحت عنوان "مبادئ تحرير الخبر وتطور الإعلام الالكتروني" قدمها خبير تطوير الإعلام عبد السلام أبو ندى القادم من رام الله، في مركز الهلال الأخضر اللبناني – صيدا.

حضر الدورة أكثر من 20 شخص من فئة الشباب الناشطين الإعلاميين وطلاب توزعت أعمارهم بين 18 و25 من صيدا.

تضمنت الورشة آلية البحث كصحفي ضمن المجتمع عن حقيقة الأخبار، وكيفية تناقلها ضمن وسائل الإعلام، وكيفية نشر الخبر ضمن أسس وقوانين ضوابط الإعلام .

وتطرقت ورشة العمل إلى برنامج إعلامي يقوم به بعض الإعلاميين الشباب داخل المجتمع عبر "تطبيق زيلو" في قناة "أخبار وبس" لنقل الأخبار على الأراضي اللبنانية عبر صوت مسجل من قلب الحدث ضمن أسس وقواعد إعلامية أهمها الموضوعية والتجرد من الحزبية والطائفية للوصول إلى إعلامي مهني وهي استكمال لقناة "بال برس" في فلسطين التي بدأت التجربة  بتغطية حرب غزة الأخيرة .

وتخللت الورشة شواهد وأحداث إعلامية قام بها بعض الإعلاميين لتغطية الأخبار ونقلها من قلب الحدث في لبنان إلى قناة "أخبار وبس".

 وكرم مدير مركز الهلال الأخضر اللبناني طارق فاعور الخبير الإعلامي عبد السلام أبو الندى بتقديم شهادة شكر وتقدير على الجهود التي يبذلها في سبيل تطوير الإعلام واستثمار طاقات الشباب الفلسطيني واللبناني.