جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في صيدا تسلم شهادات تخرج دورة الشهيد القائد طارق الصفدي للعام 2014 للقادة والمساعدين وتمهيدي شارة في حفل أقيم في قاعة المهندسين في مخيم عين الحلوة حضره أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في صيدا العميد ماهر شبايطة، وأمين سر قيادة شعبة عين الحلوة ناصر ميعاري، وأمين سر شعبة صيدا مصطفى اللحام، وعضو قيادة شعبة عين الحلوة عماد بليبل، ومسؤول المكاتب الحركية في صيدا زيد فاعور، وأمين سر المكتب الكشفي الحركي في لبنان خالد عوض، وأمين سر المكتب الكشفي الحركي في صيدا وسيم موسى، ومسؤول المجموعات الكشفية الحركية في عين الحلوة وائل عبدالله.

وفي كلمة للمتخرجين أشاد العميد ماهر شبايطه بالدور الكشفي الكبير على مستوى توعية وتمكين الأجيال من العمل بروح الأخوة والمحبة. وأكد أن الكشافة وجه من أوجه الحضارة للشعب الفلسطيني وجزء لا يتجزأ من أعمدة حركة "فتح" في التعبئة الجماهيرية .

كما أكد خالد عوض على ضرورة الدعم المستمر للمسيرة الكشفية من قبل القيادة الفلسطينية لتأمين أجيالنا في تنمية مهاراتهم وقدراتهم وتمكينهم في مجتمعاتهم.

وفي كلمة مقتضبة قال ناصر ميعاري أن ما نشاهده اليوم من انتشار لمفاهيم العمل الكشفي وأهميته في تطوير وتنمية القدرات العملية والفكرية للأجيال الشابة الصاعدة لهو أمر يستحق أن نقف أمامه بكل احترام وأن نعمل بجهد لدعمهم وتأمين مستلزماتهم لأنهم أخلص ما يكون في العمل تجاه قضيتهم قضية فلسطين القضية المركزية على مستوى العالم.

ونوه مصطفى للحام على أهمية تفعيل العمل الكشفي في منطقة صيدا.