شهد عدد من مدن الضفة وقطاع غزة وقفات تضامنية مع الطفلة الاسيرة ملاك الخطيب (14 عاما)، التي استنكر مجلس نقابة المحامين في مدينة طرابلس شمال لبنان، اعتقالها مطالبا بـ"ضرورة الإفراج عنها فورا".
وخيم اعتقال الطفلة ملاك على الاعتصام الاسبوعي لأهالي الأسرى في طولكرم، فيما شهدت مدينة نابلس اعتصاما رفع صورها وطالب بالافراج الفوري عنها.
وفي غزة، انطلقت الاصوات الغاضبة من حناجر الأطفال للتنديد باعتقال الطفلة ملاك والمطالبة بالتحرك العاجل من المؤسسات الدولية والانسانية والمختصة بشؤون الطفولة لسرعة الافراج عنها من سجون الاحتلال. جاء ذلك خلال الوقفة التي نظمتها مؤسسة مهجة القدس مع الطفلة ملاك امس امام مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان بغزة. 
واعتبر مجلس نقابة المحامين في مدينة طرابلس برئاسة النقيب فهد مقدم، في بيان له مساء امس، اعتقال الطفلة الخطيب "أمرا مخزيا لا يجوز السكوت عنه، وأن الحكم الذي صدر بحقها هو وصمة عار على جبين الاحتلال الإسرائيلي يضاف إلى جرائمه".
وأضاف أن اعتقال الأطفال الفلسطينيين دون سند قانوني يخالف اتفاقية حقوق الطفل في مادتها (ب/37)، داعيا سلطات الاحتلال إلى الكف عن سياسة اعتقال الأطفال التي تعتبر انتهاكا صارخا للمواثيق والأعراف الدولية.