شارك رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأحد، في حفل الاستقبال السنوي بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الأرمني، بحضور بطريرك الأرمن الأرثوذكسي في القدس والديار المقدسة والأردن نورهان مانوغيان.

وهنأ الرئيس أبناء الطائفة الأرمنية في فلسطين وكل العالم، مقدما لهم التهاني لمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية، معربا سيادته عن أمله أن يكون العام الجديد أفضل من سابقه ودوام الأمن والاستقرار.

وأضاف سيادته مخاطبا الطائفة الأرمنية 'أنتم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني وهذا البلد، ونتمنى أن يأتي العام المقبل وانتهى الاحتلال الإسرائيلي، وأقيمت الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف، ونلتقي في الحي الأرمني من القدس، وهو جزء من مدينة القدس، وأنتم جزء أصلي لا يتجزأ منا.

وتابع الرئيس 'نحن مستمرون في مساعينا في السلام ولا بديل عن المفاوضات لإحلال السلام، ونحن نسعى لدولة عبر المفاوضات ونشجب العنف والإرهاب لأنه يستهدف الإنسان الذي حرم الله قتله، ونحن لا نؤمن بالعنف وندينه أينما كان'.

وأكد سيادته 'نحن ندعم حرية الرأي والتعبير لكن هناك خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها وهي الرموز الدينية المقدسة، لذلك نأمل ألا يتكرر لأنه يؤذينا، لهم كامل الحرية فيما يقولون وما يفعلون لكن يجب ألا تمس عقائد الناس ونتمنى من أصدقائنا عدم تكرار مثل هذه الأمور'.