التقى رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الاحد في مكتبه برام الله، وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي برئاسة السيناتور الأمريكي جون ماكين، حيث اطلعهم على تطورات العملية السياسية في فلسطين.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تدخل الإدارة الامريكية بشكل عاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني، وبشكل خاص وقف الاستيطان وإلزام اسرائيل بالافراج عن أموال الضرائب التي تحتجزها كنوع من العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين.

ووضع الحمد الله الوفد في صورة جهود حكومة الوفاق الوطني في اعادة الاعمار، وبشكل خاص قطاعي الاسكان والبنية التحتية، وأطلعهم على زياراته للدول العربية والجهود التي تبذلها الحكومة للتواصل مع الدول العربية والاسلامية والدول الصديقة للدفع بعملية اعادة الاعمار، وبشكل خاص في ظل ما يعانيه شعبنا في غزة من ظروف صعبة.

وأكد رئيس الوزراء على ان الاستيطان يقوض عملية السلام في المنطقة بأكملها، ويقوض حل الدولتين داعيا أميركا إلى دعم الفلسيطين في اقامة دولتهم المستقلة على حدود عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على ضرورة استمرار الدعم الأميركي للحكومة الفلسطينية، للمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين في كل المحافظات.