لقي 12 شخصا مصرعهم وأصيب 40 آخرون، صباح اليوم الأحد، في 5 حوادث سير على طرق سريعة بمصر، جراء الضباب الكثيف.

وفي محافظة بني سويف (وسط)، قال مصدر طبي إن 6 وفيات و25 مصابا، وقعوا خلال انقلاب سيارة على الطريق الصحراوي الغربي بالمحافظة، أدى إلى اصطدام عدد من السيارات.

وأوضح أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه تم نقل المتوفين إلى المشرحة، فيما تم نقل 23 مصابا إلى المستشفيات القريبة، ونقل حالتين من المصابين إلى القاهرة نظرا لتدهور حالتهم الصحية.

وبحسب مصدر أمني مصري، فإن التحريات الأولية أشارت إلى أن السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة في يد السائق نتيجة الضباب، هي سبب الحادث.

وفي البحيرة (دلتا النيل/ شمال)، لقى 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 9 آخرون جراء انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية.

وبحسب بيان صادر عن مديرية الأمن، تم نقل الجثث لمشرحة مستشفى وادى النطرون العام، وباقي المصابين للمستشفيات لتلقى العلاج، مشيرا إلى أن الضباب الكثيف هو سبب الحادث.

وعلى ذات الطريق، وقع حادث آخر، أسفر عن إصابة لاعبي كرة قدم من نادي الاتحاد السكندري، أحدهما في حالة خطرة، والثاني يعاني من غيبوبة.
وفي الشرقية (دلتا النيل/ شمال)، لقت سيدة مصرعها، وأصيب زوجها وأطفالها الثلاثة، بكدمات وكسور إثر انقلاب سيارة كانوا يستقلوها بطريق "مصر- الإسماعيلية".

وبحسب مصدر طبي، فقد تم نقل الجثة والمصابين لمستشفى التأمين الصحي بمنطقة العاشر من رمضان، فيما قال مصدر طبي إن الضباب هو السبب الرئيسي في الحادث.

أما في سوهاج (جنوب)، فوقعت مصادمة عنيفة بين سيارة نقل وسيارة شرطة خاصة بتأمين الطريق الصحراوي بين سوهاج والبحر الأحمر، دون وقوع خسائر فى الأرواح.

وكان حادث وقع أمس بين أكثر من 50 سيارة وشاحنة في إحدى الطرق السريعة خلف قتلى وعشرات المصابين.

ولم يحظ الحادث بتغطية إعلامية على غرار الحوادث التي كانت تقع في عهد الرئيس السابق محمد مرسي حيث كان يحمل المسؤولية بشكل متكرر عنها.