شاركت وزيرة شؤون المرأة أمال حمد، في أعمال المؤتمر الإقليمي حول "المرأة العربية والسلام والأمن .. التحديات أمام النساء في المنطقة العربية"، الذي عقد بتنظيم مشترك بين كل من منظمة المرأة العربية والاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية.

وتحدثت حمد خلال المؤتمر عن الواقع الفلسطيني المرير والمأساوي في ظل الاحتلال الاسرائيلي وسياساته الهمجيه في قتل غزة من قتل وحرق وتدمير واعتقال وإباده جماعيه وتطهير عرقي.

وأشارت إلى عجر المجتمع الدولي عن حمايه الفلسطينين وتكرار جرائم النكبه بشكل يومي، في ظل استمرار ماكينه قتل الأطفال والنساء والشباب والشيوخ، وهدم المستشفيات والمدارس والمنازل والمساجد والكنائس، من خلال استخدام المتفجرات المحظورة دوليا.

وأوضحت أن المرأة الفلسطينية لعبت دورا محوريا من خلال الآليات الوطنية المعنية بحقوقها لرصد وتوثيق الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية، وتشكل محركا رئيسيا للمؤسسات القاعدية في الميدان، والائتلافات، واللجان الحية وتوثيقها.

وطالبت حمد، بالدفع قدما لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضرورة التفاف الرأي العام لإيصال الصوت والصورة الفلسطينية لما يحدث من مجازر ومآسي ضد شعبنا الذي يسعى للعدالة والحرية والسلام، والعمل لإدماج احتياجات النساء والفتيات في البرامج والخطط لتعافي أبناء شعبنا وإغاثته.