قال نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، اليوم الاربعاء، ان حكومة اليمين الاسرائيلي المتطرف بقيادة نتنياهو باستنساخ تجربة "الرايخ" الثالث"، وهو الأسم الذي اطلقه الحزب النازي لوصف المانيا تحت حكم هتلر.
وأضاف الرجوب، في تعقيبه على الاقتحامات المتواصله لباحات المسجد الاقصى المبارك والاعتداء على المرابطين فيه: ان ما تقوم به اسرائيل من اجراءآت وما تقره من قوانين وتشريعات تمثلت بفرض احكام تصل من 10-20 عاما ضد راشقي الحجارة لن يثنى الشعب الفلسطيني والمواطنين الصامدين في القدس المحتلة عن الدفاع عن مقدساتهم والصمود والتصدي لكل تلك الاجراءات العنصرية.
ووصف الرجوب، رئيس الحكومة الاسرائيلية بـ" الفوهرر" الذي يقود مجموعة من المتطرفين الفاسدين كليبرمان ونفتالي بينت "الذين تفوقوا على"غوبلز"وزير اعلام هتلر في الاكاذيب والممارسات العنصرية والنازية".
وادان الرجوب عزم اسرائيل بناء مئات الوحدات الاستيطانية بالقدس والتي كان اخرها مصادقة الحكومة الاسرائيلية على بناء 244 وحدة استيطانية بالقدس.
واكد الرجوب عزم القيادة التوجه الى مجلس الامن لحماية الاقصى والمقدسات من التهويد وحماية الارض من الاستيطان الذي تحاول اسرائيل من خلاله فرض امر واقع على الارض.
وادان الرجوب التفوهات العنصرية التي وجهها وزير الخارجية الاسرائيلية افيغدور ليبرمان ضد الرئيس عباس بسبب برقية التعزية التي وجهها ابو مازن لعائلة الشهيد معتز حجازي ودعاه للعودة الى موطنه الاصلي.
وأضاف الرجوب: لو كان الاسرائيليون يحترمون انفسهم لما اختاروا "بلطجي وحارس لناد ليلي" ان يكون وزيرا للخارجية.