عقب وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان على تلويح النائب باسل غطاس بالانسحاب من الكنيست، بالقول إنه يبارك نية النواب العرب اعتزال اللعبة السياسية، ودعاهم إلى التعجيل في هذه الخطوة.
وقال ليبرمان لموقع القناة الإسرائيلية الثانية: " أبارك نية النواب العرب الانفصال عن اللعبة السياسية، وآمل أن ينفذوا ذلك بأسرع وقت".
وكان النائب غطاس صرح في المؤتمر الصحافي الذي عقد اليوم احتجاجا على إبعاد النائبة حنين زعبي عن الكنيست لمدة ستة شهور، بأن استفحال العنصرية وتضييق مساحة التعبير عن حرية الرأي قد يدفع العرب إلى تفكير مغاير حول وجودهم في الكنيست. وقال: "نحن تقترب من اليوم الذي سوف يقرر فيه العرب عدم خوض اللعبة السياسية، وينبع هذا القرار نتيجة اليأس جراء الملاحقات السياسية الدائمة للقيادات العربية . لقد سقطت ورقة التوت الأخيرة عن ادعاء الديمقراطية التي لم يعد لها أي وجود"..
وكان المتحدثون في المؤتمر الصحفي أكدوا أنهم سيتوجهون إلى منظمة الدول الصناعية (OECD) للتقدم بشكو ضد إسرائيل والمطالبة بتجميد عضويتها، مشيرين إلى أنه من ضمن الادعاءات التي سيقدمونها دعوة وزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، لمقاطعة المصالح التجارية العربية.