شارك العشرات من أهالي الأسرى والمواطنين اليوم الاثنين في الاعتصام الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة البيرة. 

وجدد أهالي الأسرى مطالبتهم للمجتمع والمؤسسات الدولية والحقوقية، بالتدخل للضغط على دولة الاحتلال، للإفراج عن أبنائهم وراء قضبان السجون، خاصة المرضى منهم .

وأكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع خلال كلمته على أهمية وضع ملف الأسرى على سلم الاوليات خاصة المرضى منهم لإجبار إسرائيل على التعامل معهم وفقاً للقوانين والمعاهدات الدولية والحقوقية .

وأوضح قرائع أن إسرائيل سحبت جميع انجازات الأسرى التي اكتسبوها خلال الفترة الماضية، وامعنت في سياسة القمع والاهمال الطبي بحق الحركة الأسيرة بعد العدوان الاخير على قطاع غزة .

بدوره دعا رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، أمين شومان، القيادة الفلسطينية  لتسريع انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية والتوقيع على اتفاقية روما لتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة ايزاء جرائمهم بحق الأسرى  .

وبين شومان أن عدد الأسرى  تجاوز (6300 ) أسير بينهم(1500) يعانون أمراضاً مختلفة،و (83) بحاجة لعمليات جراحية ، و(19) أسيراً نزلاء في مستشفى الرملة منهم (11) مقعداً، و30 أسيراً مصابون بمرض السرطان .

من جانبها، طالبت النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جراربتدويل قضية الأسرى والانضمام لجميع الهيئات والمنظمات الدولية التي تعيد لهم حقوقهم.

وحثت المواطنين على تكثيف الفعاليات المساندة للأسرى، وتوسيع المشاركة في المسيرات والاعتصامات التضامنية معهم