استقبل سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور في مكتبه في السفارة في بيروت وفدًا من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"، ضم منسق العلاقات العامة والإعلام محمد الشولي، ومدير مكتب "شاهد" في منطقة صور محمود داوود، والناشط الحقوقي عماد طه.

وناقش الوفد مع السفير العديد من القضايا التي تخص اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، خصوصاً دور لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في متابعة قضايا اللاجئين مع الحكومة اللبنانية، فضلاً عن ملف فاقدي الأوراق الثبوتية ومعاناتهم في تجديد معاملاتهم سنوياً. كما ناقش الوفد الزائر موضوع إقامات النازحين الفلسطينيين من سوريا والمشاكل التي تواجههم في تجديد تصاريح دخولهم من وإلى المخيمات.

من جهته أكّد السفير دبور أن هناك اتصالات وجهود بُذِلت وما زالت من قبل السفارة لتذليل المصاعب التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والنازحين الفلسطينيين من سوريا مع مختلف الجهات المعنية.

أمَّا بالنسبة لفئة فاقدي الأوراق الثبوتية، فقد أكّد السفير دبور التوصل إلى اتفاق مع الأمن العام اللبناني يقضي باعتماد النموذج الصادر عن السفارة الفلسطينية كمستند رسمي يتم التسجيل من خلاله لدى دوائر الأمن العام.

هذا وسلّم وفد "شاهد" السفير نسخة من التقرير السنوي للمؤسسة عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين خلال العام 2013.