استشهد 9 مقاومين خلال الـ24 ساعة الأخير في في قصف إسرائيلي استهدفهم شرق مدينة رفح و مخيم البريج وسط القطاع.

واعلنت كتائب القسام  استشهاد 7 من عناصرها في قصف استهدف نفقا في محافظة رفح فجر اليوم . وأعلنت كتائب القسام أنه تم انتشال اثنين منهم، إبراهيم البلعاوي وعبد الرحمن الزاملي وجار العمل لانتشال باقي الجثامين.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة،  أشرف القدرة، إن الشهيدين هما مازن الجربة ومروان إسليم، واوضح أنهما وصلا مستشفى الاقصى عبارة عن أشلاء متفحمة.

وقال القدرة إن شهيدين آخرين سقطا وهما عبد الرحمن الزامي وإبراهيم البلعاوي جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي في محيط منطقة المطار شرق رفح.

وذكرت مصادر فلسطينية إن الشهيد مازن الجربة ينتمي لكتائب عبد القادر الحسيني (وهي مجموعة تابعة لحركة فتح)، فيما ينتمي الشهيد الثاني مروان سليم إلى إحدى مجموعات "السلفية الجهادية".

يذكر أن الشهيد الجربة هو الشهيد الثالث في عائلته وكان الاحتلال قد اغتال قبل ذلك شقيقيه من سرايا القدس.

ولا تزال طائرات الاستطلاع تحلق بكثافة في أجواء القطاع .

وصرح  الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فوزي برهوم، في بيان وصل موقع "عرب 48" فجر اليوم إن "حماس تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية تفجير الأوضاع مع الشعب الفلسطيني باستمرار حماقاتها وجرائمها وانتهاكاتها المتواصلة وسياستها العنصرية والخطيرة، كما ونبارك ثورة وانتفاضة شعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة والقدس وداخل فلسطين ثورة الكرامة".

وتابع: "كما وندعو كل أبناء شعبنا في كل المدن والقرى والبلدات في كل فلسطين إلى تلبية نداء الوطن والانخراط في هذه الثورة والالتحاق في صفوفها دفاعاً عن شعبنا وكرامتنا ومقدساتنا والاشتباك مع العدو و بكل قوة و في كل المحاور".

ونجت مجموعتين من عناصر المقاومة من قصف استهدفهم في بلدة بيت حانون ومنطقة السودانية شمال قطاع غزة.  ففي بلدة بيت حانون نجت مجموعة من المقاومين من استهداف إسرائيلي بطائرة استطلاع، بعد أن تمكنت من إطلاق صاروخين على مستوطنة كرمييه، قبل أن تستهدفهم طائرة استطلاع بصاروخ.  كما نجت مجموعة من المقاومين من قصف طائرة استطلاع لهم في منطقة السودانية، فيما استهدفت طائرات الاستطلاع أرضاً خالية قرب مسجد الدوحة في بيت لاهيا دون وقوع اصاب