دعا الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، أبناء وبنات الشعب الفلسطيني إلى تحدي إجراءات الاحتلال والتوجه للقدس والصلاة في المسجد الأقصى.

وكانت سلطات الاحتلال قد أوقفت البرغوثي وأعادته عن حاجز قلنديا بحجة أنه ممنوع أمنيا، إلا أنه نجح بالالتفاف عن الحاجز والدخول إلى مدينة القدس، وقام بزيارة جرحى المواجهات مع الاحتلال للاطمئنان عليهم في مستشفى المقاصد الخيرية، ثم قام بالتوجه إلى المسجد الأقصى للصلاة فيه.

وأوضح البرغوثي أن سلطات الاحتلال تتعمد عزل القدس من خلال إيقاف المواطنين والتدقيق في هوياتهم على المعابر وتمنع من تعتبره ممنوعا أمنيا أو من مواطني الخليل حتى لو كانوا فوق الخمسين عاما

وأضاف أن جيش الاحتلال يتعمد ممارسة التفتيش المذل وتوجيه الإهانات على كافة المعابر وعلى الحواجز المنتشرة على مداخل القدس والمسجد الأقصى، داعيا الفلسطينين في كل مكان إلى التوجه للقدس إكراما للمسجد الأقصى ولدماء الشهيد محمد أبو خضير الذي اغتيل بشكل وحشي بيد المستوطنيين الإسرائيلين.

واعتبر البرغوثي أن التوجه للقدس والأقصى ولإسناد عائلة الشهيد أبو خضير هو واجب على كل فلسطيني وأن إجراءات الاحتلال مهما فعل لن يثنينا عن مواصلة الوصول إلى القدس التي كانت وستبقى عاصمة الشعب الفلسطيني.