استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء يوم الأربعاء، وفد جمعية مغتربي بلدة بيرزيت برئاسة رئيس الجمعية نادر خوري، ورئيس البلدية حسيب كيلة، ومؤسسات البلدة.

ورحب سيادته بالوفد في فلسطين، وعقدهم مؤتمرهم الثاني عشر في وطنهم فلسطين، الذي يدل على مدى تمسك الأجيال الفلسطينية بوطنها وأرضها.

وأشاد الرئيس، بالدور الكبير الذي تلعبه جمعية بيرزيت في الولايات المتحدة الأميركية لدعم أبناء شعبنا، وربط الأجيال الفلسطينية الجديدة بوطنها وتاريخها.

وأوضح أن بيرزيت، وعلى الدوام، لعبت دورا محوريا في التاريخ الفلسطيني، لما تمثله من تنوع وتسامح، بالإضافة إلى احتضانها أعرق جامعات فلسطين ودورها في بناء مؤسساتنا الوطنية.

بدورهم، أعرب أعضاء وفد جمعية بيرزيت عن دعمهم الكامل لسياسة الرئيس الحكيمة والشجاعة الرامية إلى صون حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وأطلعوا الرئيس على المشاريع التي تقوم بها الجمعية في الوطن، التي تساهم في دعم صمود أبناء شعبنا وربط المغتربين بوطنهم الأم.

وأشاروا إلى سعي الجمعية وأبنائها للعب دور أكبر في الحياة السياسية الفلسطينية، وتطلعهم إلى المشاركة في الانتخابات.

وكانت جمعية بيرزيت عقدت مؤتمرها الثاني عشر لأول مرة في الأرض الفلسطينية، بمشاركة المئات من أبناء البلدة المغتربين في الولايات المتحدة الأميركية.