يلتقى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء فى موسكو نظيره الفلسطينى محمود عباس الزائر لروسيا. وسيبحث الرئيسان مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادى والحوار السياسى.

وذكر المكتب الصحفى للكرملين فى بيان له " أن الرئيسين الروسي والفلسطيني سيُعيران اهتماما خاصا للقضايا الملحة على الساحتين الإقليمية والدولية، ولا سيما آفاق عملية المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام".

وقال يورى أوشاكوف مساعد الرئيس الروسى : " إنه من المقرر أن يتطرق بوتين وعباس خلال لقائهما بموسكو إلى الوضع فى سوريا". وسيلتقى الرئيس الفلسطينى فى موسكو أيضا مع رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف لبحث آفاق التعاون التجارى - الاقتصادى والثقافى بين روسيا وفلسطين.

وذكر المكتب الصحفى للحكومة الروسية: "سيبحث رئيس الحكومة الروسية ورئيس دولة فلسطين المسائل الملحة فى العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى وضعها الحالى، وآفاق تعزيز التعاون التجارى -الاقتصادى والثقافى، والتعاون الإنسانى مع التركيز على تقديم الدعم العملى للفلسطينيين فى بناء مؤسساتهم الحكومية وتحقيق المهمات الاجتماعية الأساسية".

وتستغرق زيارة العمل التى يقوم بها الرئيس الفلسطينى محمود عباس إلى موسكو 3 أيام، وهى الـزيارة الــ 12 له منذ توليه منصب رئيس فلسطين. وكانت آخر زيارة لعباس إلى العاصمة الروسية قد جرت فى يناير الماضى.