فتح ميديا- رد المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي على تصريحات مشعل، والتي هاجم فيها القيادة الفلسطينية والاجهزة الامنيه فقال" نسأل مشعل كيف دخل وابو مرزوق قطاع غزة؟ اوليس عبر التنسيق الامني مع اسرائيل وموافقة اسرائيل امنيا على ذلك؟ ولماذا لم يستطع عبد الله رمضان شلح ونائبه من الدخول لقطاع غزة؟ اوليس بسبب رفض اسرائيل اعطاء الموافقة الامنية لذلك، بل اعلنت صراحة انها غير موافق وهددت باغتيالهم؟

ووجه القواسمي أسئلة لخالد مشعل فقال: ماذا تسمي اعمال فرقة الضبط الميداني من عناصر حماس والمنتشره على حدود غزة- اسرائيل تحت مرأى ومسمع جيش الاحتلال الاسرائيلي؟ اوليس مهمتها تنفيذ اتفاق العار بينكم وبين اسرائيل بواسطة الرئيس المخلوع مرسي والذي يلزم حماس بمنع الاعمال العدوانية على اسرائيلي كما جاء في البند الاول من اتفاق التهدئه؟ اوليس مهمتهم اعتقال كل من يحاول ان يقاوم الاحتلال؟ولماذا قمتم بحملة شعواء في غزة باعتقال السلفيين اللذين اطلقوا صواريخ على اسرائيل وحلقتم لحاهم ؟ماذا تسمون ذلك؟ ام تسمونه تبادل ثقافي وانساني؟

واوضح القواسمي ان حماس تمارس الهجوم السياسي والاعلامي على القيادة الفلسطينية وعلى المؤسسة الامنية بهدف اضعافها بالتوازي مع المخطط الاسرائيلي، باستنساخ تام لتجربة العام 2006 وخطف شاليط والهجوم المزدوج على القيادة الفلسطينية وعلى المؤسسة الامنية.تمهيدا لانقلابها في صيف العام 2007، وتحديدا بعد اتفاق مكة كما يحدث في هذه الايام.

وأكد القواسمي ان هذه المؤامرة سقطت ولن تنجح بعدما عرف شعبنا الفلسطيني حجم المؤامرة والاهداف الحقيقة مما يجري والمتمثلة بخلق حالة من الفلتان  الامني في الضفة الغربية واضعاف السلطة لتحقيق مارب حزبية ضيقة كما كنتم دائما حتى ولو على حساب الوطن والمواطن، مع تمسككم الكامل باتفاق العار مع اسرائيل في قطاع غزة.