شن وزير الاقتصاد الإسرائيلي وزعيم حزب البيت اليهودي المتطرف هجوما لاذعا صباح اليوم ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووصفه بأنه العدو الحقيقي لإسرائيل.

وقال بانيت في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية "ريشت بيت" ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس معادي لإسرائيل وينتهج سياسية خبيثة ضدها ويسعى للقضاء عليها ضمن سياسية المراحل الكلاسيكية على حد قوله.

وقال بانيت ان الرئيس الفلسطيني يتمتع بدهاء سياسي يقوم من خلاله بخداع المجتمع الدولي بما فيه الإدارة الأمريكية والرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير خارجيته جون كيري مشددا على ان أبو مازن يتبع نظرية سياسة المراحل في مهاجمة إسرائيل سياسيا عبر العالم سعيا منه لنزع الشرعية الدولية عنها.

وأشار إلى ان عباس وصل إلى حد الخبث السياسي حيث يدير الصراع على مراحل كلاسيكية مشيرا إلى ان من يتابع أداء وبرامج الرئيس الفلسطيني يدرك خطورته على دولة إسرائيل.

كما أشار نفتالي باينت إلى ان الرئيس الفلسطيني يرفض الاعتراف بيهودية الدولة وهو الأمر الذي يكشف حقيقته وعدم جديته بالتوصل إلى سلام حقيقي

وأكد بانيت انه لن يبقى في الحكومة الإسرائيلية إذا ما قررت الاستمرار بالتفاوض مع الرئيس الفلسطيني الذي يحاول استغلال موضوع التوجه إلى الأمم المتحدة للإفراج عن الأسرى مبديا شكوكا حول إمكانية تنفيذ الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى الذين اتفقت الحكومة الإسرائيلية على الإفراج عنهم.