عقدت الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية اجتماعها الدوري لمناقشة أخر المستجدات السياسية في المنطقة وخصوصاً فيما يتعلق بالوضع الفلسطيني، حيث اكد المجتمعون على التالي:

 

1-    نؤكد حرصنا على أمن واستقرار لبنان ووقوفنا الى جانبه في مواجهة اي عدوان صهيوني محتمل.

2-    ندين كل الاعمال الارهابية الاجرامية المتنقلة على الاراضي اللبنانية والتي تستهدف السلم الاهلي واحداث فتنة مذهبية لا تخدم الا العدو الصهيوني.

3-    رفض المجتمعون التحريض من قبل بعض وسائل الاعلام اللبنانية على الوجود الفلسطيني في لبنان ونؤكد على اهمية تعزيز العلاقة الاخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

4-    نؤكد الحرص على امن المخيمات الفلسطينية واستقرارها ونرفض كل محاولات زج الوجود الفلسطيني في لبنان بالصراعات اللبنانية الداخليه ونؤكد ان معركتنا الوحيدة مع الاحتلال الصهيوني.

5-    ندين العدوان الصهيوني المتواصل على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ونطالب ايضاً جامعة الدول العربية والمجمتع الدولي بالعمل على رفع الحصار عنه.

6-    ندين كل الاجراءات العنصرية التي يتخذها الاحتلال الصهيوني ضد اهلنا في مدينة القدس ومقدساتنا الاسلامية والمسيحية ونحذر من التمادي بمشروع تهويد القدس.

7-    نرفض الضغوط الامريكية الصهيونية لفرض حلول تنتقص من حقوق شعبنا وثوابته الوطنية المتمثلة بالعودة وتقرير المصير وقيام الدولة الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس.

8-     نطالب الحكومة اللبنانية والانروا الى بذل كل الجهود من اجل تأمين التمويل اللازم لاستكمال اعادة اعمار مخيم نهر البارد واعادة اهله إليه باعتباره محطة على طريق العودة الى فلسطين.

9-    نطالب الانروا بتحمل المسؤولية الكاملة على رعاية واغاثة توفير الايواء لاهلنا النازحين من سوريا الى لبنان، نؤكد حرصنا على عودتهم الى مخيماتهم فوراً عند انتهاء الازمة السورية

10-   وندعو الجهات اللبنانية المختصة لمعاجلة قضية تجديد الاقامة للنازحين الفلسطينيين  وعدم تحميلهم اعباء مالية هم بالاصل غير قادرين على تحملها.

 

الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان

بيروت 7/3/2014