قصف الطيران الإسرائيلي مساء الاثنين "هدفا لحزب الله" اللبناني عند الحدود اللبنانية السورية، بحسب ما أفاد مصدر أمني لبناني، من دون أن يتم التأكد مما إذا كان الهدف داخل الأراضي اللبنانية أم السورية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف الإسرائيلي استهدف "مركز قاعدة صواريخ" تابعة لحزب الله.

وقال المصدر الأمني "نفذ الطيران الإسرائيلي بعيد الساعة العاشرة والربع من مساء اليوم غارتين على هدف لحزب الله في منطقة من سلسلة الجبال الشرقية الحدودية".

وأشار المصدر إلى أن الطيران "القى صاروخين" قد يكونان سقطا في أرض لبنانية.

إلا أن تلفزيون (المنار) التابع لحزب الله أشار إلى "لا غارة إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية" من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بريد الكتروني "قصف الطيران الإسرائيلي مركز قاعدة صواريخ لقوات حزب الله اللبناني التي تشارك بعمليات القلمون (السورية الحدودية مع لبنان)، قرب قريتي جنتا (لبنان) ويحفوفا (سوريا) على الحدود، ولا يعرف إذا ما كانت المنطقة داخل الأراضي السورية أو اللبنانية".

وروى سكان في منطقة البقاع (شرق) أنهم سمعوا صوت تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي على علو منخفض، قبل أن يسمعوا صوت انفجارين قويين.

وقال شهود في بلدة النبي شيت اللبنانية أنهم شاهدوا السماء تلمع، ثم رأوا قنابل مضيئة أطلقتها الطائرات على الأرجح، قبل أن تهتز منازلهم نتيجة دوي الانفجارين.

ورفض الجيش الاسرائيلي التعليق لكن مصدرا أمنيا إسرائيليا أكد لوكالة "رويترز" أنه حدث "نشاط مكثف لسلاح الجو بصورة غير معتادة في الشمال" مشيرا إلى لبنان.