اجتمع سيادة الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، مع رئيس جمهورية المالديف محمد مويزو، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

وثمن سيادته خلال اللقاء، مواقف المالديف الداعمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في المحافل الدولية كافة، وانضمامها للدعوى المرفوعة من جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في قضية الإبادة الجماعية بحق شعبنا في قطاع غزة، ومواقف حكومة المالديف في المحافل الدولية .

وأطلع الرئيس نظيره المالديفي، على الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وانسحاب قوات الاحتلال من كامل قطاع غزة، وإدخال المساعدات.

وأكد الرئيس ضرورة تكاتف الجهود لحشد الدعم للمسعى الفلسطيني لنيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، والحصول على المزيد من الاعترافات بالدولة الفلسطينية. مثمنا تصويت المالديف لصالح مشروع القرار الفلسطيني في الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وبحث سيادته مع الرئيس مويزو العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان الرئيس عباس، قد وصل مساء الجمعة، إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقي سيادته يوم الخميس المقبل، السادس والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، كلمة دولة فلسطين أمام الجمعية العامة.

وانطلقت أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة، يوم الثلاثاء العاشر من أيلول/ سبتمبر الجاري، بعنوان: "الوحدة في التنوع من أجل تعزيز السلام والتنمية المستدامة والكرامة الإنسانية للجميع في كل مكان".

وشهدت هذه الدورة حدثا تاريخيا بحصول دولة فلسطين على مقعد رسمي بين الدول الأعضاء في الجمعية العامة للمرة الأولى خلال الجلسة الافتتاحية، وذلك تنفيذا لقرار صدر في أيار/ مايو الماضي.