شدد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، أن الاعتراف بدولة فلسطين وعضويتها الكاملة في الأمم المتحدة هما خطوة رئيسية وحق للشعب الفلسطيني وواجب على المجتمع الدولي.

وأكد عبد العاطي في كلمته أمام الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين والذي عقد في العاصمة الإسبانية مدريد، اليوم الجمعة 2024/09/13، دعم مصر لكافة الجهود الهادفة لضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة في ظل الوضع الإنساني الكارثي والانتهاكات الإسرائيلية اليومية للقانون الدولي الإنساني، بما في ذلك من خلال استهداف المدنيين.

وشدد أنه قد حان الوقت للمجتمع الدولي بأن يضطلع بجهوده لوقف العدوان وضمان الاحترام الكامل للقانون الدولي وإدخال المساعدات الإنسانية بصورة سريعة وآمنة دون عوائق.

وأكد تصميم مصر على الاستمرار في الانخراط مع كافة أطراف المجتمع الدولي لتطبيق حل الدولتين والقائم على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967.

وأعرب وزير خارجية مصر عن تقديره لإقدام كل من إسبانيا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية مؤخرًا، وهو ما يسهم بصورة عملية في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك الحق في تقرير المصير.