أكد القنصل الفرنسي العام نيكولاس كاسيانيديس، أن موقف بلاده ثابت بشأن قضية المستعمرات، فهي غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتشكل عقبة رئيسة أمام السلام، وتزيد التوترات على الأرض.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الاثنين 2024/08/26، خيمة الاعتصام المقامة في منطقة المخرور ببيت جالا، غرب بيت لحم، للتنديد بالاستيلاء على أرض عائلة قيسية.

واستمع القنصل الفرنسي إلى شرح من السيدة مشيل قيسية، زوجة مالك الأرض رمزي قيسية، حول اعتداء المستعمرين على عائلتها واستيلائهم على الأرض، معربًا عن إدانته الشديدة للاعتداء.

وقال: "لهذا السبب أنا هنا اليوم للتعبير عن تضامني هنا بالقرب من بيت لحم مع عائلة تحمل الجنسية الفرنسية، وبصفتي قنصلًا عامًا، فقد أردت التعبير عن التضامن ودعم العائلة للدفاع عن حقوقها بعد أن أجبرهم المستوطنون على مغادرة أرضهم".

يُذكر أن شرطة الاحتلال اقتحمت أمس الأول خيمة الاعتصام، وسلّمت السيدة قيسية قرارًا بإبعادها عن أرضها في المخرور لمدة 15 يومًا، واعتقلت ابنتها ألسا من داخل الخيمة.

واستولى المستعمرون على أرض المواطن رمزي قيسية بمنطقة المخرور في الحادي والثلاثين من شهر تموز الماضي، وأُجبر أصحابها تحت تهديد السلاح على مغادرتها، رغم امتلاكهم أوراقًا ثبوتية بملكيتها.