قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، يوم أمس الثلاثاء 2024/08/20، إن "مركز الثقل للجيش الإسرائيلي ينتقل تدريجيًا بعيدًا عن قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية، حيث تستعد إسرائيل لتصعيد كبير مع الجبهة الشمالية"، وفق ما أفادت  صحيفة "ذا تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف غالانت خلال زيارة إلى "الفرقة 36" في شمال إسرائيل، "مركز الثقل لدينا ينتقل من الجنوب إلى الشمال، نحن في تغيير تدريجي، لدينا مزيد من المهام في الجنوب، ولدينا رهائن، ونحتاج إلى إحضارهم، ونحن نتفاوض بشأن هذا، وأعتقد أننا سننجح في الوصول إلى نتائج. هذا شيء مهم للغاية".

وتابع: "نريد إعادة السكان (النازحين) إلى الشمال؛ نريد إعادتهم بأمان، وإذا كان من الممكن فعل ذلك باتفاق، فسنفعل ذلك باتفاق"، محذرًا بأن إسرائيل قد تتصرف بخلاف ذلك (أي اللجوء إلى القوة).

وقال غالانت: "الهجمات على مستودعات الجبهة الشمالية، في عمق لبنان استعداد لأي شيء يمكن أن يتطور".

وأجرى غالانت تقييمًا للوضع العملياتي وألقى نظرة عامة على نشاط الألوية في المهام الدفاعية في القطاع الشمالي في اسرائيل والعمليات الهجومية لإحباط مسلحي "الجبهة الشمالية" في جنوب لبنان. 
ومساء أمس، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن سلاح الجو نفذ غارات استهدفت عددًا من مستودعات الأسلحة في البقاع بعمق لبنان".

وأضاف: "نفذنا غارات على دير قانون، وقضينا على مسؤول في وحدة الصواريخ في الجبهة الشمالية، وأغرنا على مبنى تحصن فيه نشطاء لجبهة في منطقة الطيبة في جنوب لبنان".