دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إلى إعداد موقف موحّد، إسلاميا وعربيا، لمواجهة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها مساء اليوم الثلاثاء إن: "ما يحدث داخل المسجد الأقصى هو انتهاك خطير، واعتداء واضح على المقدسات الإسلامية، خاصة في ظل التصاعد الواضح في وتيرة هذه الانتهاكات وبشكل متدحرج، في ظل حكومة الاحتلال التي شارك منها وزيران في هذه الاعتداءات تحت مبررات خطيرة تهدف إلى إعادة النظر في (الوضع الراهن) داخل المسجد".

وأضافت: أن ذلك يحتاج إلى وقفة جدية تتجاوز تصريحات حكومة الاحتلال باتجاه إعداد موقف موحّد إسلاميا وعربيا لمواجهة هذه الأطماع التي تجاوزت حدود الاقتحامات اليومية باتجاه تغيير كامل لطبيعة هذه الانتهاكات، خاصة في ظل العمل على تشريع وتطبيع القيام بالصلوات التلمودية التي تعطي مؤشرات خطيرة للتقسيم الزماني والمكاني داخل المسجد الأقصى.

وتابعت الوزارة أن "ما تقوم به حكومة الاحتلال من اعتداء على المسجد الأقصى، وبشكل أصبح شديد الخطورة، لهو عمل مدان ومستنكر ويحتاج إلى وقفة جدية من قبل المؤسسات الدولية القانونية والحقوقية ذات العلاقة، خاصة التي تُعنى بحماية التراث وحفظه، خشية من تصاعد هذه الانتهاكات والوصول بالمنطقة إلى حافة حرب دينية".

وختم البيان: "إن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وهي تؤكد على ما سبق، تطالب أبناء شعبنا الفلسطيني بالمرابطة داخل المسجد الأقصى من خلال تسيير الحافلات من خارج القدس، ومن خلال التواجد اليومي لأبناء المدينة، فهو الدرع الحامي لهذا المكان الأكثر قداسة داخل فلسطين".