اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء 2024/08/07، المنطقة الشرقية من شارع القدس وحاجز بيت فوريك العسكري- شرق نابلس، ترافقها الجرافات، وداهمت عددًا من المنازل في مخيم بلاطة وسط إطلاق نار وقنابل صوت وغاز، وأقدمت على تفجير مقر حركة "فتح" وسط المخيم.

وكان مقر حركة "فتح" قد تعرض لعمليات قصف وتفجير سابقة، عقب اقتحام المنطقة الشرقية من المدينة. كما داهمت عدة أحياء في البلدة القديمة وصورت بعض المواقف فيها، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال قرية جلبون اليوم، وداهمت منزل المواطن رافع رفيق أبوالرب، واستولت على الطابق الثاني منه وحولته إلى نقطة عسكرية.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيرين اليوم، وأزالت عددًا من الخيام واستولت عليها، التي كانت تؤوي ما يزيد على 10 عائلات لجأت إليها، بعد ان هدم الاحتلال منازلها مطلع الشهر الماضي.

وكانت قوات الاحتلال، قد هدمت في الرابع من شهر تموز الماضي "10" مساكن في القرية، وشردت ما يزيد عن "34" فردًا، ما أجبرهم على نصب تلك الخيام، والسكن فيها.

اما في غزة،  فأصدر جيش الاحتلال صباح اليوم، أوامر بالإخلاء للمواطنين في في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة.