قررت إندونيسيا زيادة إسهاماتها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، بمقدار 1.2 مليون دولار أميركي.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الإندونيسية اليوم الاثنين 2024/07/15، أن "الحكومة أعلنت من خلال الممثل الدائم لدى الأمم المتحدة أرماناثا ناصر، التزامًا جديدًا لزيادة مساهمتها الطوعية المنتظمة لوكالة "الاونروا" بمقدار 1.2 مليون دولار أميركي سنويًا بدءاً من عام 2024".

كما أعلنت عن تقديم منحة بقيمة مليوني دولار استجابة لـ "نداء الأونروا العاجل" في الفترة من نيسان إلى أيلول 2024.

وأضاف: أن "إندونيسيا أعربت أيضًا عن التزامها بالسعي للحصول على تمويل مبتكر للاونروا، بما في ذلك إشراك المجتمع الإندونيسي من خلال استكشاف الشراكات مع مؤسسات إدارة الزكاة".

وفي سياق ذاته، أعلنت الهند عن تقديم مبلغ "2.5" مليون دولار لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"، وذلك كجزء من مساهمتها المالية السنوية البالغة "5" ملايين دولار للعام 2024-2025.

وأفادت الممثلية الهندية في بيان صادر عنها اليوم، بأن وعلى مر السنوات، وفي إطار سعيها لدعم اللاجئين الفلسطينيين، قدمت الهند دعمها المالي الذي وصلت قيمته لـ"35" مليون دولار حتى عام 2023-2024، للبرامج والخدمات الأساسية التي تقدمها الوكالة، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية المقدمة للاجئين.

وأشارت إلى أنه في مؤتمر الوكالة السنوي الأخير حول إعلان التعهدات الذي عقد في نيويورك، أعلنت الهند أنها بالإضافة إلى المساعدة المالية، ستقوم بتوفير الأدوية بناء على طلب الوكالة، وكررت دعوتها لتوفير المساعدات الإنسانية بشكل آمن وفوري ومستدام للشعب الفلسطيني.