تراجع منتخبنا الوطني لكرة القدم مركزين في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لمنتخبات الرجال الصادر اليوم الخميس 2024/06/20. وتراجع منتخبنا إلى المركز "95" دوليًا والخامس عشر آسيويًا.

وكان منتخبنا الوطني، تأهل خلال الشهر الجاري إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2027 للمرة الرابعة في تاريخه، وإلى المرحلة الثالثة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026.

دوليًا، حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف متقدمًا على فرنسا الثانية وبلجيكا الثالثة، بينما ارتقى المنتخب البرازيلي للمركز الرابع أمام إنجلترا الخامسة والبرتغال السادسة.

وجاءت هولندا في المركز السابع وإسبانيا في المركز الثامن. وتقدمت كرواتيا إلى المركز التاسع، بينما تراجعت إيطاليا للمركز العاشر.

وتخوض منتخبات فرنسا وبلجيكا وإنجلترا والبرتغال وهولندا وإسبانيا وكرواتيا وإيطاليا حاليا نهائيات بطولة الأمم الأوروبية، بينما تتنافس الأرجنتين والبرازيل في بطولة "كوبا أميركا" التي تنطلق فجر السبت المقبل.

كما تقدم المنتخب المغربي مركزًا ليحتل المركز الثاني عشر عالميًا، والأول عربيًا، تليه قطر في المركز الثاني عربيا والـ35 عالميًا، ثم مصر الثالثة عربيًا والـ36 دوليًا.