ثمة أطعمة يحرص معظم الناس على انتقائها في السوبرماركت وقد يتناولونها بشكل يومي، فيما يحذّر أطباء المعدة من مضارها ودورها في تعزيز الالتهابات، في الواقع هذه الأطعمة تزيد من احتمال الإصابة بالإلتهاب المزمن، بحسب ما نُشر في topsante.

ما الأطعمة التي تزيد من الالتهابات المزمنة في الجسم؟

لطالما دعا الأطباء وخبراء التغذية إلى التركيز على الخضراوات بشكل أساسي حفاظًا على الصحة ولمواجهة الأمراض، كما انّ ثمة أطعمة معينة من المفترض التركيز عليها ضمن نظام غذائي صحي حفاظًا على الصحة.

لكن يدعو الأطباء أيضًا إلى تجنّب أطعمة معينة قد تكون السبب وراء الالتهابات المزمنة التي يمكن التعرّض لها، على الأقل من الأفضل الحدّ من تناول هذه الأطعمة قدر الإمكان، علمًا أنّ هذه الالتهابات التي يمكن التعرّض لها قد تطال مختلف الأعضاء، كالدماغ والجهاز الهضمي والأوعية الدموية والمفاصل.

- المشروبات الغازية، بما في ذلك تلك الخاصة للحمية التي تحتوي على المحليات الصناعية.

- الأطعمة الغنية بالسكريات المصنّعة كما بالنسبة إلى الكاتوه والبسكويت.

- اللحوم المصنّعة واللحوم الزهرية.

- الكحول.

هذا النوع من الأطعمة، يساعد في تعزيز وجود الالتهابات في الجسم بشكل صامت ومن دون أن تظهر أعراض لها في المراحل الأولى، ما يؤدي إلى التأخير في كشفها في المقابل، في مكافحة الالتهابات، يشدّد الأطباء على أهمية التركيز على تناول الخضراوات في مختلف الوجبات، نظراً للعناصر الغذائية التي فيها ودورها في الحدّ من الالتهابات.