انتقدت الاسيرة الإسرائيلية السابقة لدى الفصائل الفلسطينية أدينا موشيه، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلة: إنه "لن يكون هناك أي اسرى للإفراج عنهم إذا واصلت حكومته خطتها للقضاء على الفصائل في غزة".

جاء ذلك في حديث لموشيه البالغة من العمر "72 عامًا"، والتي اختطفتها "الفصائل الفلسطينية" من كيبوتس نير عوز واحتجزتها رهينة في غزة لمدة 7 أسابيع، في مؤتمر صحفي لمنتدى الاسرى والعائلات المفقودة، موجهة تصريحها على وجه التحديد إلى نتنياهو، قائلة: "السيد نتنياهو، أنا أتوجه إليك، كل شيء في يديك، أنت الوحيد، أنت الشخص الذي يستطيع، أخشى حقًا أنه إذا واصلتم بهذه الطريقة، أي تدميرالفصائل الفلسطينية، فلن يكون هناك أي اسرى للإفراج عنهم".

وسلم مقر منتدى الرهائن وعائلات المفقودين رسالة إلى نتنياهو وحكومة الحرب الإسرائيلية في بيان ورد فيه: "إذا لم تتم إعادة الاسرى إلى ديارهم، فيجب على مواطني إسرائيل أن يعلموا أنهم يعيشون في دولة غير ملتزمة بأمنهم، وأن المسؤولية المتبادلة فيها قد انتهت، إن الذين لا يحمون مواطنيهم سيجدون أن مواطنيهم يفقدون الثقة فيهم وفي قيادتهم".

وفي وقت سابق الأربعاء، أكد نتنياهو مجددًا أنه يجب تدمير "الفصائل الفلسطينية" حتى تكون إسرائيل آمنة، ورفض مقترحات الفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النارواتفاق الاسرى، واصفًا إياها بـ"الوهمية".