اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاربعاء قرية جلبون شمال شرق جنين، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت في ساحة مركز القرية تجاه المواطنين، ونفذ المستوطنون اعمال عربدة بمحاذاة منازل المواطنين في القرية،  وما زالت تستولي على  منزل المواطن جهاد محمد محمود أبو الرب الذي حولته إلى ثكنة عسكرية لليوم الخامس على التوالي.

كما وضعت أسلاكا شائكة، وأطلقت القنابل المسيلة للدموع على المواطنين وطلبة المدارس الذين يقتربون من المنزل المحاذي لمدرسة الذكور،

وفي السياق نفسه نفذ عشرات المستوطنين من مستوطنة "ميراف"، المقامة فوق أراضي القرية، والمحاذية للمنازل، مسيرة استفزازية بمحاذاة الجدار، وقاموا بأعمال عربدة، ورددوا الهتافات العنصرية ضد العرب، وأدَّوا طقوسا تلمودية بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مستوطنون يقتحمون  موقع "دار الضرب" الأثري غرب سلفيت

اقتحمت مجموعة من المستوطنين برفقة قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء،  موقع "دار الضرب" الأثري في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل قوات الاحتلال واغلاق الموقع والطرق المؤدية اليه.

مستوطنون يقتحمون محيط برك سليمان السياحية جنوب بيت لحم  

اقتحم مستوطنون، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، محيط منطقة برك سليمان السياحية، جنوب بيت لحم، تحديدًا منطقة العطن، وانتشروا في المكان، وحاولوا المواطنين التصدي للمستوطنين فاندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال. مما اسفر عن وقوع عدد من الإصابات بالاختناق بالغاز الذي اطلقته قوات الاحتلال صوب المواطنين الذين تصدوا لاقتحامات المستوطنين، واشتعال النيران في الاعشاب في مكان الاقتحام.