الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 39 مواطنا

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، واليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 39 مواطنًا من الضفة، غالبيتهم من الخليل.

 ففي الخليل، اعتقلت قوات 12 مواطنا.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال تسعة مواطنين.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال مقدسيين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

كما اعتقلت من الخان الأحمر، شابتين بعد محاولتهما تخليص شقيقهما من مستوطنين حاولوا الاعتداء عليه.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم.

وفي قلقيلية، اعتقل قوات الاحتلال شابين من بلدة عزون.

ومن رام الله، اعتقلت تلك القوات خمسة مواطنين.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة زيتا شمالا.

 

الشرطة الإسرائيلية تهدم منزلا في أم الفحم بأراضي ثمانية وأربعين

هدمت آليات السلطات الإسرائيلية وجرافاتها تحت حماية قوات من الشرطة اليوم الثلاثاء، منزلاً قيد الإنشاء في حي عين إبراهيم في مدينة أم الفحم، وذلك بادعاء البناء دون ترخيص، وخلال الهدم منعت قوات الاحتلال الأهالي من الاقتراب من المكان، كما أغلقت الشرطة الشارع المؤدي إلى المنزل. وشهد حي عين إبراهيم، خلال الأشهر الماضية، عمليات هدم مختلفة لجدران ومنازل قيد الإنشاء، إضافة إلى مزارع وحظائر للمواشي.

ويتبع حي عين إبراهيم لبلدية أم الفحم، ويقع في المنطقة التي تعد ضمن أراضي الروحة المهجرة، فيما تشدد السلطات الإسرائيلية قبضتها على هذه المناطق، لمنع الأهالي من التوسعة بسبب أهمية المكان.

الاحتلال يخطر بوقف العمل والبناء في 17 منزلا غرب أريحا 

 أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بوقف العمل والبناء في 17 منزلا غرب مدينة أريحا، بعضها مأهول ومشيد منذ سنوات، والبعض الآخر قيد الإنشاء.

وهذه الإخطارات تضاف إلى عشرات الإخطارات التي وزعتها سلطات الاحتلال على أصحاب المنازل في تلك القرية المستهدفة منذ أكثر من عامين. وكانت قوات الاحتلال قد هدمت الأسبوع الماضي، أربعة منازل، وأخطرت بهدم 4 أخرى في هذه القرية.

مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية، وأدَّوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد.

يشار إلى أن اقتحامات المسجد الأقصى تجري يوميًا، وخلال فترتين صباحية ومسائية، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني.