الاحتلال يعتقل 18 مواطنا من الضفة بينهم 3 مصابين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، 18 مواطنًا من الضفة.

فمن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان بعدما أصابتهم بجروح، وفي  بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، أما في رام الله اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، بينما في  نابلس اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين.

ومن القدس اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من البلدة القديمة. ومن الخليل اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من خربة سلامة جنوبا أثناء تواجده في منطقة "فقيقيس" ببلدة دورا، وأسير سابق من واد الهرية بالمدينة.
 

الاحتلال يغلق مدخلي بلدة عزون شرق قلقيلية

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مدخلي بلدة عزون شرق قلقيلية بالبوابات الحديدية، ما أعاق حركة المواطنين. وفي وقت لاحق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، البلدة وداهمت عدة منازل قريبة من الشارع الالتفافي قرب المدخل الشمالي.
 

مستوطنون يمدون شبكة كهرباء لصالح بؤرة استيطانية جنوب نابلس

 قام مستوطنون، بمد شبكة كهرباء لبؤرة استيطانية على أراضي بلدة قصرة، جنوب نابلس. ونصب المستوطنون  منازل متنقلة "كرفانات" قبل شهر في المنطقة الشرقية التي تعود ملكيتها لعدد من المواطنين. ويهدف الاحتلال عبر إقامة البؤرة وتزويدها بخدمات البنية التحتية إلى السيطرة على أكبر مساحة من الأراضي لصالح البؤرتين الاستيطانيتين "إيش كودش" و"أحيا" المقامتين على أراضي البلدة.
 

مستوطنون يقتحمون "الأقصى"
اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية، وأدَّوا طقوسا تلمودية. يشار إلى أن اقتحامات المسجد الأقصى تجري يوميًا ما عدا يومي الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني.
 

بحرية الاحتلال تعتقل 5 صيادين في بحر شمال غزة

 اعتقلت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، خمسة صيادين في بحر شمال قطاع غزة، واستولت على مراكبهم. وفتحت زوارق الاحتلال الحربية النار تجاه الصيادين أثناء عملهم في بحر شمال القطاع، واعتقلت خمسة منهم، واستولت القوات على حسكتين كان الصيادون يعملون عليهما.