قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، إن برنامج محاكاة الامم المتحدة التدريبي، يهيئ ابناءنا الطلبة لمحاكاة منظمة الامم المتحدة، ليكونوا شركاء في التعامل مع المنظومة الدولية لتحقيق العدالة ورفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني.

ونقل خوري تحيات السيد الرئيس محمود عباس، للمشاركين في المؤتمر والبرنامج التدريبي الذي تقييمه مدرسة الكلية الأهلية في رام الله، حيث حضره: الأمين العام للمؤسسات التربوية المسيحية في فلسطين، المدير العام لمدارس البطريركية اللاتينية الأب يعقوب رفيدي، ومديرة مدرسة الكلية الأهلية ديما مغنم، الى جانب عدد من مدراء المدارس وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية.

وقال خوري: إن الاجيال الشابة هم الجيل الصاعد نحو الحرية والاستقلال، مستذكرا قول الشهيد الرئيس الراحل ياسر عرفات "سيرفع شبل من اشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق اسوار القدس ومآذن القدس وكنائس القدس"، وأشار إلى أن النهج هو ذاته الذي يسير عليه السيد الرئيس محمود عباس، نحو دولة تليق بالشعب الفلسطيني.

وفي كلمته للطلبة المشاركين، قال "نحن على ثقة بأنكم الجيل الذي سيحمل الشعلة ليكمل المسيرة، والصوت الحر الذي سيحاكي عواصم العالم ومنابر الأمم المتحدة مطالبا بحقوق الشعب الفلسطيني ورفع الظلم وتحقيق الامن والاستقرار".

وتوجه خوري باسم اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين وكافة أعضائها، بخالص الشكر والتقدير على هذا المؤتمر التدريبي، متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح في خدمة شعبنا وقضيته العادلة.