واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث ارتقى مواطن برصاص الشرطة الإسرائيلية وأصيب واعتقل آخرون، فيما واصل المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في أنحاء متفرقة.
 

إصابات إثر هجوم للمستوطنين جنوب الخليل

هاجم مستوطنون المزارعين وأهالي قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء إطلاق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وفي محافظة جنين، أعلن عن ارتقاء الشاب كامل محمود كامل أبو بكر (22 عاما)، من قرية رمانة غرب المحافظة، متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها عقب إطلاق الشرطة الإسرائيلية النار عليه بعد إطلاقه النار على أشخاص في أحد شوارع تل أبيب، ما أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة آخر.

وفي محافظة رام الله والبيرة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار صوب مركبة قرب مدخل بلدة ترمسعيا شمال المحافظة، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية فيها.
 

اعتقال طفل من القدس وشابين من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطفل المقدسي أنس طارق وزوز (12 عاما) من البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد حافظ الهريني (19 عاما) بعد الاعتداء عليه بالضرب، خلال تأمينها لهجوم المستوطنين على قرية التوانة بمسافر يطا جنوب المحافظة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يحيى زكريا محيسن (22 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل، عقب الاعتداء عليه بالضرب، أثناء عودته إلى المخيم.
 

الاحتلال ينصب حواجز عسكرية ويقتحم عرابة جنوب جنين

نصبت جنود الاحتلال حواجزا عسكرية عند دوار عرابة، ومدخل يعبد وبين بلدتي مسلية وقباطية، وفي منطقة الجربة بالقرب من قباطية.

كما نصبت قوات الاحتلال كمائن بين كروم الزيتون، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات المواطنين الشخصية.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري جنوب جنين في محيط بلدات قباطية ومسلية ومركة، واقتحمت بلدة عرابة وداهمت عدة أحياء فيها.
 

مستوطنون يجبرون رعاة ماشية على ترك مراعيهم في الأغوار الشمالية

أجبر المستوطنون رعاة الماشية على الرحيل من المراعي في خربة الحمة بالأغوار الشمالية خلال رعيهم ماشيتهم، ومنعوهم من دخول الأراضي الرعوية.

وفي محافظة طولكرم، هاجم مستوطنون، مركبات المواطنين أثناء مرورها عبر حاجز شوفة العسكري جنوب شرق المحافظة.

كما هاجم مجموعة من المستوطنين بحماية جنود وشرطة الاحتلال، مركبات المواطنين بالحجارة، أثناء مرورها عبر حاجز شوفة العسكري، دون أن يبلغ عن إصابات أو أضرار. وافلقت قوات الاحتلال الحاجز ومنعت مركبات المواطنين من المرور.

كما هاجم مستوطنون مركبات المواطنين، قرب مدخل مدينة البيرة الشمالي.

وتجمع عشرات المستوطنون قرب الحاجز العسكري المقام على المدخل الشمالي للمدينة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.