واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين في هجوم للمستوطنين على مركباتهم في برقة وسيلة الظهر، واعتقل الاحتلال 28 مواطنًا، كما جدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك.

إصابات في الخليل وجنين وغزة

أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدات بيت أمر والسموع وبيت أولا في محافظة الخليل.

واندلعت مواجهات في منطقة مثلث العين خلال حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال في بيت أمر، أطلقت خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام، والصوت، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق.

وفي جنين، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية طورة جنوب غرب جنين.

وأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية، مشيرا إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وفي غزة، أصيب صياد برصاص بحرية الاحتلال الإسرائيلي، قبالة شاطئ بحر المدينة، نُقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

اعتقال 28 مواطنا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات واسعة طالت 28 مواطنًا من الضفة، غالبيتهم من محافظة الخليل.

ففي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال حكم صدقي سليم، وعمرو جهاد سليم، والشقيقين مصعب وصائب وائل شماسنة، من بلدة جيوس.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة شبان من المدينة، من بينهم أسرى محررين.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن سلامة سليم أزعر من قرية قبلان.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ستة عشر شابًا من المدينة. 

اقتلاع أشتال زيتون غرب بيت لحم وتجريف أراض غرب الخليل

اقتلعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عشرات أشتال الزيتون، في بلدة بتير غرب بيت لحم، وهي تعود للمواطن مازن أبو نعمة. 

وفي الخليل، جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  قطعة أرض في "خلة طه" جنوب غرب الخليل، لإقامة برج عسكري، قرب مستوطنة "نجاهوت" المقامة على أراضي المواطنين في  غرب بلدة دورا جنوب الخليل.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدخل مدينة أريحا الجنوبي، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت دخول المركبات إلى المدينة عبر الحاجز المذكور.

وانتشرت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال في المكان، بالتزامن مع إدعاء الاحتلال بتعرض مركبة للمستوطنين لإطلاق نار قرب مفترق مستوطنة "متسبيه يريحو" المقامة على أراضي المواطنين جنوب أريحا.

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين غرب نابلس وسيلة الظهر  جنوب جنين

هاجم مستوطنون مركبات المواطنين قرب بلدتي برقة شمال غرب نابلس، وسيلة الظهر جنوب جنين، الأمر الذي أدى إلى تضرر بعضها.

المستوطنون يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، حيث نفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات الاقصى، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدَّوا طقوسا تلمودية.