واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الثلاثاء،عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث استشهد شاب وطفل في القدس والخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 10 مواطنين من الضفة، وهدمت منشأة تجارية في سلفيت، وجرفت أراضي واقتلعت أشجارًا غرب الخليل، فيما واصل المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى، واعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في أنحاء متفرقة.


شهيدان في القدس والخليل

استشهد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة العيزرية، شرق القدس المحتلة. وفي محافظة الخليل، استشهد طفل  برصاص قوات الاحتلال، بالقرب من بلدة السموع، جنوب المحافظة.

وفي محافظة نابلس، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، لدى اقتحامها المنطقة الشرقية في مدينة نابلس. واقتحمت القوات المنطقة الشرقية عن طريق حاجز بيت فوريك العسكري، ترافقها جرافتان، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف. وأغلقت شارع عمان بالسواتر الترابية، وكثفت انتشارها في منطقة الضاحية، كما دفعت بتعزيزات من مدخل صرة ومن الطور باتجاه المنطقة الشرقية.

اعتقال 10 مواطنين من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي طفلًا، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه في مخيم شعفاط شمال شرق القدس. كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم شعفاط عند مدخل مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي المواطنين، شرق القدس.

وأعاقت قوات الاحتلال حركة المواطنين على الحواجز المحيطة بمدينة القدس وتحديدا الفاصلة بين مدينتي بيت لحم ورام الله. وتركّزت الازدحامات في "حاجز 300" الواصل بين مدينتي بيت لحم والقدس، وحاجز قلنديا الواصل بين رام الله والقدس، وحاجز الزيتونة قرب أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين، واقتحمت الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس، واستعرضت ملفات وخرائط، وأجرت مسحا لمنطقة المدرج الروماني.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا وأغلقت قوات الاحتلال مدخل "دار أبو رعية" الواصل ما بين بلدة زعترة وقرية بيت تعمر شرق بيت لحم بالمكعبات الإسمنتية.

وفي وقت لاحق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة زعترة وقرية بيت تعمر شرق بيت لحم، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات .

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا، واستولت على مركبته، أثناء تواجده عند بسطة لبيع الخضار قرب قرية بردلة، بالأغوار الشمالية.

الاحتلال يهدم منشأة تجارية في سلفيت ويجرف أراضي ويقتلع أشجارا غرب الخليل
هدمت جرافات الاحتلال منشأة تجارية تبلغ مساحتها 200 متر مربع في بلدة دير بلوط غرب سلفيت، بحجة عدم ترخيصه، وبنائه في منطقة مصنفة "ج".

وفي محافظة الخليل، جرفت قوات الاحتلال أراضي واقتلعت أشجارًا في بلدة ترقوميا وخربة سوبا غرب الخليل. كما جرفت قوات الاحتلال أراضي زراعية وهدمت سلاسل حجرية، في خربة سوبا غرب الخليل.

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" ويواصلون اعتداءاتهم في أنحاء متفرقة
اقتحم 76 مستوطناً المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدَّوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

كما احتجزت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى، هويات المصلين من الشبان والفتيات، قبل السماح لهم بالدخول إليه.

وفي محافظة نابلس، هاجم عشرات المستوطنين منزل المواطنة أم أيمن صوفان بالحجارة، في قرية بورين، جنوب المحافظة، الأمر الذي ألحق أضرارا بنوافذه ومركبة كانت مركونة أمامه.

كما عاث المستوطنون خرابًا بإحدى قطع الأراضي في محيط المنزل، وسرقوا سياجًا يحيط بها.

وفي محافظة طوباس، والأغوار الشمالية، سيّج مستوطنون مساحات من الأراضي الرعوية بين مستوطنتي "مسكيوت"، و"روتم" قرب عين الحلوة بالأغوار الشمالية.

وفي محافظة الخليل، نصب مستوطنون بحماية قوات الاحتلال خياما في منطقة "خربة القط"، المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي بلدة حلحول شمال المحافظة، بعد أن اعتدوا على أصحاب الأرض من عائلة عقل الذين تواجدوا فيها لحمايتها.